المستشارة القانونية غادة منصور، المحاميه بالنقض
المستشارة القانونية غادة منصور، المحاميه بالنقض


بعد قتل زوجة لزوجها بسبب تصويرها أثناء العلاقة الحميمة..

تعرف على العقوبة القانونية لبث صورة أو فيديو يخدش الحياء

إيهاب المليجي

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 04:01 م

 

أكدت المستشارة القانونية غادة منصور، المحامية بالنقض وعضو مجلس نقابة محامين الجيزة، أنه انتشرت مؤخراً ظاهرة غير أخلاقية بمجتمعاتنا ألا وهى بث ڨيديوهات لعلاقات جنسية، بغرض التحريض على الفسق والفجور وفضح الحياة الخاصة، وهذا ما نهت عنه كافة الأديان السماوية وكافة القوانين الوضعية.

وقالت إنه نظراً لانفتاح العالم وسرعة نشر الأخبار، عبر شبكات التواصل الاجتماعي مما ساهم في زيادة معدلات هذا الجرم المؤثم شرعاً وقانوناً، وفضح الحياة الخاصة لكثير من المشاهير والأفراد العادية.

وأضافت غادة، أن نص قانون مكافحة الدعارة والفجور، رقم ١٠ لسنة ١٩٦١ بالمادة ١٤ على أنه (كل من أعلن بأي طريقه، من طرق الإعلان دعوي تضمن إغراء بالفجور ولفت الأنظار يعاقب بالحبس، مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات وتغريمه)، كما نص قانون العقوبات، بالمادة ١٧٨ على أنه (يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنية، كل من نشر مقاطع تصويرية علي مواقع التواصل الاجتماعي إذا كانت خادشه للحياء).

وكانت أجهزة الأمن بالجيزة، ألقت القبض على ربة منزل، بسبب اتهامها بقتل زوجها، بعد تصويره لها في أثناء إقامة العلاقة الحميمة.

وتلقى اللواء محمود السبيلى، مدير مباحث الجيزة، إخطارًا من قسم ثان أكتوبر بوصول موظف بمستشفى المنيل، 31 عاما، مصابا بجرح طعني بالصدر، وفور انتقال القوة الأمنية وجه بكشف ملابسات الواقعة وتوصلت التحريات التي أشرف عليها العميد طه فودة، رئيس قطاع أكتوبر، أن الزوجة وراء ارتكاب الواقعة بسبب نشوب خلافات مستمرة بينهما، كما أن الزوج تعدى عليها أكثر من مرة بالضرب، ما جعلها تطلب الطلاق أكثر من مرة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة