حلف شمال الأطلسي
حلف شمال الأطلسي


«ناتو» يعلن عدم إصابة جنوده نتیجة الھجوم الصاروخي الذي شنته ایران

أ ش أ

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 04:08 م

أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) الیوم عدم إصابة أي من جنود بعثته في العراق نتیجة الھجوم الصاروخي الذي شنته ایران على قاعد تضم جنودا امریكیین في محافظة الانبار غربي العراق امس.

وذكر الحلف في بیان نقلا عن مسؤول رفیع رفض عدم الكشف عن ھویتھ "وفقا لتقییمنا فإننا نؤكد عدم وقوع إصابات في صفوف بعثتنا في العراق" مشیرا الى اتخاذ جمیع الاحتیاطات اللازمة لحمایة الجنود ومراقبة الوضع عن كثب.

في سیاق متصل دان الأمین العام ل(ناتو) ینس ستولتنبرغ الھجوم الإیراني داعیا في تغریدة على حسابة بموقع (تویتر) للتواصل الاجتماعي ایران الى الامتناع عن تصعید العنف.

واكد مواصلة الحلفاء التشاور فیما بینھم والتزامھم بمھام البعثة في العراق.

وجاء تشكیل بعثة (ناتو) في العراق في أكتوبر من عام 2018 لمساعدة قوات الامن العراقیة على بناء مؤسساتھا وتطویرھا لضمان التصدي لما یسمى بتنظیم الدولة الاسلامیة (داعش) وعدم عودته وكان الحلف قرر امس تعلیق أنشطة التدریب في العراق وذلك في أعقاب قرار البرلمان العراقي العمل على انھاء وجود القوات الأجنبیة في البلاد بعد قتل قائد فیلق القدس الإیراني قاسم سلیماني الأسبوع الماضي بضربة أمریكیة في بغداد.

وأعلنت ایران فجر الیوم قصف قاعدة (عین الاسد) الجویة التي تضم جنودا امریكیین في العراق ردا على مقتل سلیماني. في ذات السیاق اكدت وسائل اعلام عراقیة استھداف قاعدة (عین الاسد) العسكریة في محافظة الانبار بتسعة صواریخ بالیستیة من دون الكشف عن حجم الخسائر الناجمة عنھا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة