مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية


مدير مهرجان «الأقصر الأفريقي» تعلن تفاصيل فعاليات صندوق «اتصال»

دعاء فودة

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 06:42 م

 

أعلنت المخرجة عزة الحسيني، مدير صندوق اتصال، ومدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن الفعاليات التي تقام في الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية من 6 وحتى 12 مارس 2020.

وأشارت مدير صندوق "اتصال"، إلى أن من ضمن الفعاليات إقامة الورشة الإفريقية لإنتاج الأفلام القصيرة قليلة التكلفة من إفريقيا، وقد تم إطلاق استمارة المشاركة، وتتمثل أهمية الورشة في تطوير قدرات الشباب الإفريقي في صناعة وإنتاج الفيلم القصير، ومن المتوقع إنتاج 12 فيلمًا قصيرًا لـ18 مشارك من مصر ودول أفريقيا، ويتم التصوير والمونتاج خلال 10 أيام، وتعرض الأفلام في آخر أيام الدورة التاسعة.

وأعلن السيناريست سيد فؤاد، رئيس المهرجان، استمرار إطلاق اسم المخرج الإثيوبي الكبير "هايلي جريما"، على فعالية الورشة الأفريقية، تكريمًا لدوره في تأسيس تلك الورشة الهامة وإدارتها لمدة 6 سنوات متواصلة، أنتجنا خلالها أكثر من 80 فيلمًا قصيرًا، وتدار الآن من قبل خبراء وأساتذة من مصر.

وأضافت "الحسيني"، أنه بعد نجاح الإدارة في تطوير 6 مشاريع أفلام تسجيلية طويلة العام الماضي بإدارة مديرة صندوق "دوكس بوكس" المخرجة جيهان الطاهري، يتم إطلاق ورشة "مختبر ستيب السينمائي - STEP Film Lab" لتطوير الفيلم الروائي الطويل الأول أو الثاني لمخرجه، بإدارة خبراء وأساتذة في تطوير مشاريع الأفلام، وتم فتح باب التقدم للورشتين .

ويهدف برنامج "ستيب STEP" إلى خلق مساحة لإقامة شراكات ومساعدة صانعي الأفلام الشباب لتطوير مشاريعهم وضخها في سوق الإنتاج السينمائي، كما تساعد الورشة في الترويج لهذه الأعمال والمساعدة في إنتاجها.

وتبدأ الإدارة، في تلقي طلبات الاشتراك في الأول من يناير، وتتوافر شروط واستمارات المشاركة على الموقع الإلكتروني للمهرجان (www.luxorafricanfilmfestival.com) باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، ويستمر استقبال هذه المشاريع حتى نهاية شهر يناير 2020.

ويقيم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية، بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والشباب والخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة