الأمين العام للأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة


الأمين العام للأمم المتحدة يعلن استعداده للوساطة بين إيران وأمريكا

سبوتنيك

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 09:04 م

 


أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أنه مستعد للوساطة لحل الأزمة المتصاعدة بين إيران والولايات المتحدة، إذا طُلب منه ذلك.
وقال المتحدث باسم الأمين العام، أنطونيو جوتيريش، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء 8 يناير، «من حيث المبدأ المساعي الجيدة للأمين العام دائما متاحة، إذا ما طلبها الأطراف».
وقامت إيران فجر اليوم باستهداف قاعدة «عين الأسد» التي تتمركز فيها قوات لتحالف الدولي بقيادة الولايات المتّحدة لمكافحة «داعش»، وذلك رداً على استهداف واشنطن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني.
وكانت العراق أعلنت في وقت سابق اليوم عن سقوط 22 صاروخا داخل أراضي البلاد دون خسائر ضمن صفوف القوات العراقية.
ومنذ قليل، ألقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بيانا من البيت الأبيض للحديث عن الهجمات الإيرانية على القواعد الأمريكية في العراق.
وأكد ترامب عدم سقوط أي ضحايا أمريكيين أو عراقيين، في الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق فجر اليوم، واقتصار الأضرار على الماديات.
وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة، 3 يناير ، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، والمهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة