رئيس إقليم كردستان
رئيس إقليم كردستان


‎رئیس كردستان: نقف ضد تحويل العراق والإقليم لساحة تصفية صراع

أحمد أبوهارون

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 09:22 م

 

 

كشف رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، عن مضمون اجتماع رئاسات الإقليم الثلاث؛ في مؤتمر صحفي مساء اليوم بأربيل، مشدداً على أن كل جهود الإقليم منصبة على تهدئة الوضع في العراق والمنطقة .

 

وقال بارزاني؛ إن رئاسات الإقليم، البرلمان، والوزراء؛ ناقشت تداعيات الهجوم الصاروخي الإيراني فجر الأربعاء على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية غرب الأنبار، التي تستضيف قوات أمريكية، وسقوط أخرى في إقليم كردستان، مردفا "نحن في رئاسة الإقليم ورئاسة الحكومة على تواصل مستمر مع كافة الأطراف لاحتواء الموقف وتهدئة الأوضاع لعدم استفحال الأزمة وإيقافها عند هذا الحد".

 

وأكد نيجيرفان بارزاني عقد اجتماع آخر مع الأحزاب الكردستانية ، مشيراً إلى أن كافة الأطراف تُجمع على قلقها بشأن قرار البرلمان العراقي الذي يوصي الحكومة بإخراج كافة القوات الأجنبية من العراق.

 

وتابع قائلًا : "نحن ضد تحويل العراق وإقليم كردستان إلى ساحة لتصفية الصراع الموجود حالياً، ورئاسة الإقليم ورئاسة الحكومة على تواصل مستمر مع كافة الأطراف داخل وخارج البلاد لاحتواء الموقف وتهدئة الأوضاع وعدم استفحال الأزمة وإيقافها عند هذا الحد".

 

وقال أن جهود الرئاسات الثلاث في إقليم كردستان منصب على "حماية أمن واستقرار الإقليم وسنواصل هذه الجهود بالتأكيد ".

 

وكان بيان الرئاسات الثلاث أكد أن الخيار العسكري ليس حلاً للمشكلات بأي شكل من الأشكال، وأن الإقليم مع تهدئة الأوضاع والحوار واللجوء إلى الطرق الدبلوماسية، داعيا جميع الأطراف إلى النأي بإقليم كوردستان عن الخلافات والصراعات، فيما أكد رئيس الحكومة مسرور بارزاني "لسنا مع زيادة التصعيد في العراق والمنطقة، لأن ذلك من شأنه أن يمهد الأرضية لمضاعفة العنف ونشاطات المنظمات الإرهابية ولاسيما داعش، حيث لايزال إقليم كردستان مستمراً في مساعدة التحالف الدولي لمقارعة الإرهاب".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة