البنك المركزي
البنك المركزي


تعليمات هامة من البنك المركزي بخصوص مبادرة دعم السياحة.. تعرف عليها

شيماء مصطفى

الأربعاء، 08 يناير 2020 - 10:30 م

اعتمد مجلس إدارة لبنك المركزي المصري، خلال اجتماعه الأخير، الموافقة على مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام إضافي تنتهي بنهاية ديسمبر 2020.

وأوضح طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، في كتابه الدوي الذي نشر على الموقع الرسمي للبنك اليوم، 3 تعليمات هامة بخصوص المبادرة، وهي أن خلال مدة سريان المبادرة يتم قبول أية طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات.

وأكد محافظ البنك المركزي، في التعليمات، أن المحددات الواردة هي محددات استرشادية، تقوم البنوك من خلالها بدراسة كل حالة على حدة، واتخاذ القرار المناسب بشأنها، إضافة إلى استمرار سريان باقي شروط المبادرة.

وأشارت التعليمات، إلي أنه بخصوص مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة، فأنه تقرر  مد فترة سريان المبادرة لتنتهي بنهاية ديسمبر 2020، ويتم خلال تلك المدة السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي، لمدة 6 أشهر إضافية من تاريخ استحقاقها.

وسيكون ذلك للعملاء المنتظمين العاملين بقطاع السياحة فقط وفقًا لمركز 30 سبتمبر 2019، مع عدم احتساب فوائد تأخير تلك الفترة مع استمرار سريان باقي بنود المبادرة.

وتضمنت التعليمات، عدم المساس بالمخصصات القائمة مع الآخذ، في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة