عفريتة الأسفلت.. «زينب» تتحدى إعاقتها بتعليم الفتيات قيادة السيارات
عفريتة الأسفلت.. «زينب» تتحدى إعاقتها بتعليم الفتيات قيادة السيارات


حكايات| عفريتة الأسفلت.. «زينب» تتحدى إعاقتها بتعليم الفتيات قيادة السيارات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 يناير 2020 - 09:34 ص

 

لم تقف إعاقتها أمام تحقيق أحلامها، فمنذ صغرها أحبت السيارات وقيادتها ونجحت في تحقيق حلمها وشراء سيارة خاصة بها تتنقل من خلالها بين شوارع الإسماعيلية.

 

«زينب إبراهيم» واحدة من بنات الإسماعيلية التي سجلت بطولتها بأحرف من نور في نادي العزيمة، فشاركت في العديد من البطولات وحصدت الأوسمة والميداليات الذهبية في لعبة تنس الطاولة.

 

لكن أحلام «زينب» لم تتوقف عند تنس الطاولة؛ بل امتدت لإرادة قوية، وهنا تقول: «في مرة تعرضت إحدى السيدات للإهانة من قبل سائق تاكسي أمامي وبمرور عدة أيام شاهدت موقفًا جديدًا ومماثلا فقررت إني أبدأ أعلمهم قيادات السيارات».

 

«في فتيات وسيدات كثر من زملائي في النادي نفسهم يشتروا عربية والتحدي الوحيد أمامهم هو تعلم القيادة وهو ما فكرت في مساعدتهم».. من هنا بدأت زينب مشوارها في تعليم السيدات قيادة السيارات رغم الإعاقة التي تعاني منها.

 

تعلمت زينب بحسب حديثها القيادة في يومين فقط بمساعدة شقيقها الأكبر واعتادت السفر بالسيارة للمحافظات المجاورة إلى أن وصلت بها إلى الإسكندرية.

 

 

ولعل مشوار «الإسماعيلية – الإسكندرية» كان دافعًا أكبر لمزيد من التأقلم مع فكرة تعليم القيادة؛ إذ تقول: «أنا باتفق مع زميلتي أو مع من يرغب في تعلم القيادة ونروح مكان هادئ من السيارات وأبدأ أعرفها الأول القواعد الأساسية على مدار يومين وبعدين ابدأ أخليها تعرف تسوق».

 

رغم كل هذا الطموح، تصطدم زينب بتعدد الإعاقات ما بين إعاقة باليد أو القدم مما يحتاج إلى تغيير في تجهيز السيارة وهي ما لا تستطع فعله حالياً فتحاول التحايل عليه بأي طريقة.

 

 

وفي حديثها تروي زينب قصة إنسانية، فتقول: «علمت بنت من مركز التل الكبير كانت مصابة بضمور في الأطراف ولديها صعوبة شديدة في الحركة وبعد شهرين مستمرين نجحت في اختبار القيادة وحصلت على الرخصة».

 

تحدت زينب كافة الصعوبات بجرأتها وصمودها، ونجحت في التغلب عليها، ونشر فكرتها بين زميلاتها من أبناء نادي العزيمة وآخرين من المصابين بإعاقات مختلفة.

 

 

«الموضوع ثقة بالنفس الفتاة لو وثقت أنها تقدر تقود السيارة وتتحكم فيها هيبقي كل الموضوع سهل وهتقدر تتغلب على كل المعوقات اللي بتقابلها».

 

ولا ينقص زينب سوى اعتماد إدارة مرور الإسماعيلية لها كمدرب قيادة لذوي الاحتياجات الخاصة قبل اجتياز اختبارات القيادة.. «أنا اكتر حد بيتعرض لمواقف في الشارع أقدر أقولها إزاي تتغلب عليها، وكمان أقولها إزاي تقدر تستخدم التجهيزات الخاصة بالسيارة أفضل استخدام».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة