صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيها حاجة حلوة| حكاية «مشروع الخير» لنقل مرضى السرطان والكلى بالمجان

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 09 يناير 2020 - 12:39 م

"ممكن توصلوني للمستشفى ومش معايا فلوس".. بتلك الكلمات تحدثت سيدة لمجموعة من الشباب لكي يتم توصيلها للمستشفى لعمل الغسيل الكلوي، ولكنها لم تمتلك المال الكافي لركوب تاكسي، مما حرك دافع الخير عند هؤلاء الشباب وقرروا توصيلها حتى مستشفى بنها، بدون مقابل.

قام هؤلاء الشباب بإطلاق أبلكيشن "مشروع الخير"، لتوصيل غير القادرين داخل بنها إلى المستشفيات للقضاء على جشع السائقين.

وقال أحمد علاء أحد مؤسسي المشروع والمتحدث باسم مشروع الخير، "أحنا ٤ شباب بدأت فكرتنا بتوصيل المواطنين الغير قادرين، داخل بنها، للقضاء على جشع السائقين، ولكن عن طريق الصدفة قابلنا حالة فشل كلوي لا تستطيع التحرك وغير قادرة مادياً على ركوب تاكسي، مما دفعنا لاطلاق مشروع الخير لتوصيل بالمجان الحالات الغير قادرة حتى المستشفيات".

وتابع علاء في حديثه مع" بوابة أخبار اليوم"، إلى أنهم قاموا بتوصيل ٤ حالات حتى الآن يعانوا من فشل كلوي، حتى المستشفى بالمجان، لافتا إلى أن هناك عدد كبير من الشباب انضم لفكرة المشروع ووفر سيارته لخدمة المرضى، كما أن هناك شباب من طنطا والقاهرة والمنصورة، اتصلوا وطلبوا الانضمام وتوفير سيارتهم لخدمة مرضى السرطان والكلى والغير قادرين بالمجان في مناطقهم وفي شتى أنحاء الجمهورية.

وأضاف، أصبح لدينا حتى الآن ١٨ سيارة ملاكي جميعها جيدة، سوف نستخدمها في خدمة المواطنين الغير قادرين، ومن يريد مساعدتنا عليه التواصل على رقمنا ٠١٠٦١٢٠١٠٠٤.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة