وكيل صحة السويس يوجه بتطبيق معايير الجودة
وكيل صحة السويس يوجه بتطبيق معايير الجودة


وكيل صحة السويس يوجه بتطبيق معايير الجودة والخدمات الوقائية بالوحدات 

حسام صالح

الخميس، 09 يناير 2020 - 01:42 م

عقد الدكتور جوده فيصل وكيل وزارة الصحة في السويس، اجتماعا بمديري الإدارات الصحية بأحياء السويس الخمس، بحضور منسقي الجودة؛ للوقوف على مستوى الوحدات والخدمات الطبية المقدمة.

وطالب الدكتور جودة فيصل من مديري الإدارات الصحية، تطبيق معايير الجودة الأساسية الواجب توافرها بوحدات الرعاية الصحية الأولية.

وأشار جودة خلال الاجتماع، إلي أن تطبيق معايير الجودة من أولى مسؤوليات مديري الإدارات، خاصة متابعة الإجراءات المتعلقة بالنظافة وتواجد الفرق الطبية بكل وحدة، والتزام فرق التمريض والأطباء بالزي.

وأكد مدير صحة السويس، على مديري الإدارات تشكيل فريق عمل للمرور يوميا على الوحدات ويتابع الفريق مستوى الانضباط في الحضور وتقديم الخدمات الصحية، ومتابعة مدى تطبيق معايير الجودة والخدمات الوقائية اثناء التطعيمات، وخدمات تنظيم الأسرة ومتابعة الحمل وعيادات الأسنان.

وطالب "فيصل" بإعادة فتح الملفات العائلية والتسجيل الطبي للأفراد بعد فحصهم، لإدراجهم ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل والتي سيتم تطبيقها في السويس ضمن محفظات المرحلة الثانية.

ويأتي الاجتماع بعد مرور مدير الصحة على الوحدات، بشكل مفاجئ ووجد تدني الخدمات الطبية وافتقاد معايير الجودة وغياب الأطباء في عدد من الوحدات. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة