رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط


رئيس جامعة أسيوط: منفذ لبيع أدوات طب الأسنان للطلاب

محمد منير

الخميس، 09 يناير 2020 - 03:02 م

 

أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، بما شهده من مستوى متطور في تجهيز وحدة التعقيم المركزي ووحدة عمليات قسم الفم والوجه والفكين بمستشفى طب الأسنان الجامعي، والمقرر لها أن تحدث طفرة فى مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى، واعداً بالعمل على استكمال باقي الأجهزة والمستلزمات اللازمة لمستشفى والتي تتضمن الغسالات وتانك الأكسجين.

جاء ذلك خلال رأس الدكتور طارق الجمال لاجتماع كلية طب الأسنان، بحضور الدكتورة نجلاء طه وكيلة الكلية لشئون والطلاب، والدكتور هبة الله جمال راشد وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد ناهض مدير مستشفى طب الأسنان وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

ووجه رئيس جامعة أسيوط، خلال الاجتماع ببدء الإجراءات القانونية اللازمة لتجهيز  منفذ لبيع أدوات طب الأسنان "Dental Store"  واللازمة لتوفير الأدوات المستخدمة في أعمال التدريب العملي لطلاب الكلية، مشيراً إلى تكلفة مستلزمات التدريب العملي تصل إلى 5 آلاف جنيه للطالب الواحد في العام وهو ما يكلف نحو 2 مليون جنيه ونصف سنوياً لطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة.

وكشف رئيس الجامعة، أنه سيتم خلال الفترة القادمة البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح ممارسة لتجهيز المنفذ وتوضيح بها الضوابط والمعايير المحددة لتجهيز المنفذ والمواصفات الفنية الخاصة بالأدوات والمستلزمات المطلوبة على أن يتم الانتهاء من تجهيزه للعمل مع بداية العام الجامعي 2020 /2021.

وصرح الدكتور طارق الجمال، بأنه تم خلال الاجتماع كذلك مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بانتهاء الفصل الدراسي الأول وإجراء امتحانات أعمال سنة في 44 مادة دراسية ونشاط مركز توزيع الكتاب بالكلية إلى جانب بعض الموضوعات في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار رئيس الجامعة، خلال الاجتماع إلي أن إدارة الجامعة قد بدأت سعيها لوضع اللائحة الخاصة بالدراسات العليا بالكلية وتقديمها لنيل الاعتماد من المجلس الأعلى للجامعات تمهيداً لفتح باب القيد الدراسات العليا بالكلية خلال الفترة الوجيزة القادمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة