جهود مكثفة بالبحيرة لتخفيف آثار الأمطار 
جهود مكثفة بالبحيرة لتخفيف آثار الأمطار 


جهود مكثفة بالبحيرة لتخفيف آثار هطول الأمطار 

فايزة الجنبيهي

الخميس، 09 يناير 2020 - 08:09 م

أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالجهود المكثفة والكبيرة التى تقوم بها الوحدات المحلية والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والرى والصحة وكافة الشركات والجهات المعنية لتخفيف الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيء الذى تتعرض له المحافظة.

وأكد على التنسيق الكامل والإشراف المباشر لتوجيه كافة الفرق والتعامل والتدخل الفورى مع اى مشكلة تطرء أولا بأول بالتنسيق بين غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والغرفة الرئيسية بالديوان العام والتعاون  المستمر مع فرق التدخل وإدارة الأزمات. 

كما أشاد المحافظ بالدور والسلوك الايجابى للمواطنين والوعى بكافة الجهود المبذولة واتباع كافة الإرشادات الخاصة بأمنهم وسلامتهم، مؤكدا على استمرار تواجد كافة الأجهزة والمعدات مع استمرار الأمطار وبعد انتهاء الموجه لحين رفع كافة التراكمات وأثرها بكافة الشوارع والميادين بالمدن والقرى.  

وطالبت المحافظة المواطنين الالتزام بمنازلهم وغدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى والالتزام بإتباع الإرشادات التى تم التنوية عنها والتأكيد عليها للحفاظ على أمنهم وسلامتهم .

ودعت المحافظة المواطنين إلي تجنب القيادة على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية، وتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك أو شرفات المبانى القديمة، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة، والإتصال على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالات الطواريء، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة، وعدم الاقتراب من الأسوار أو الوقوف بالأماكن المكشوفة وخاصة فى حالة حدوث البرق. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة