جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


جمارك مطار القاهرة تضبط كمية من الشعر الطبيعي المستعار

عواد شكشك

الجمعة، 10 يناير 2020 - 02:08 م

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة حسن خلف مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من كمية من حصل الشعر الطبيعي المستعار بالمخالفة لقانون الحجر الصحي رقم 44 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأضاف مصدر جمركي اليوم الجمعة 10 يناير 2019، أنه في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط طيران الشركة الإماراتية رقم 923 القادمة من  دبي اشتبه محمد موسى عبدالمالك مأمور تفتيش الركاب في الراكب الصيني M . X  والذي حاول استغلال الزحام وعودة المعتمرين والخروج مسرعا من الصالة.

وبسؤاله عما إذا كان معه بضائع أو أشياء ممنوعة أو تستحق عليها سداد ضرائب أو رسوم جمركية، فأجاب بالنفي وبدا عليه الارتباك وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة " X-RAY فتم تأكيد الاشتباه .

وبالعرض على  مصطفى الجندي مدير الإدارة بالإنابة، قرر لجنة لتفتيش حقائبه فتبين وجود 30 كيلو جرام من حصل الشعر الطبيعي  مخبأة داخل الأكمام وبين طيات الملابس في قاع الحقيبة.

وقرر  جمال عبد الفتاح مدير عام جمارك لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 2 لسنة 2020.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة