صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خبير: المشروعات القومية استطاعت إعادة هيكلة الاقتصاد المصري

عواد شكشك

الجمعة، 10 يناير 2020 - 02:49 م

قال المهندس إسلام علي الخبير العقاري، إن مصر استطاعت إعادة هيكلة الاقتصاد المصري بكافة قطاعاته، واتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية التي مكنتنا اليوم من إنجاز مشروعات عملاقة.

 

وأوضح أن من أهم المشروعات؛ افتتاح عدد من وحدات الإسكان بالعاشر من رمضان، والإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر، وافتتاح محطة مياه البحيرة، ومحطة مياه سوهاج الجديدة وغيرها من مشروعات الطرق والكباري العملاقة وإنشاء مدن الجيل الرابع منهم العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين وغيرها من المشروعات التي كان لها أثر فاعل في إعادة الرونق مرة أخرى للاقتصاد المصري وتقلده مراتب متقدمة في مؤشرات الاقتصاد العالمية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن خطة الدولة لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 قد منحت قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر دور كبير في النهوض بالاقتصاد الوطني والمشاركة في التنمية والمساهمة في مواجهة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.

 

في ذات السياق قال إن وضع مصر تحسن مؤشر التنافسية العالمي وأيضا فى مؤشر سوق العمل لتحتل المركز 126 مقابل الـ 130 فى التقرير السابق، وارتفعت مصر فى مؤشر النظام المالى إلى المركز 93 مقابل المركز الـ 99، كما ارتفع مؤشر حجم السوق إلى المركز 23، مقابل المركز 24، وصعدت إلى المركز 95 فى مؤشر ديناميكية الأعمال مقابل المركز الـ 97 فى التقرير السابق.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة