ورشة التبين ورشة التبين

صور| «ورشة التبين» تطلق 5 جرارات «GE» جديدة على السكك الحديد بعد صيانتها

نشوة حميدة الجمعة، 10 يناير 2020 - 06:21 م

تمكنت ورشة التبين المتخصصة في صيانة وإصلاح جرارات السكك الحديدية، خلال الفترة الأخيرة، من إطلاق 5 جرارات من طراز "جينرال إلكتريك" الأمريكي، على السكة الحديد بعد صيانتها وإعادة تطويرها بالكامل.

من جانبه، كشف المهندس محمد نعيم، مدير عام ورشة التبين للسكة الحديد، إن الورشة تحتضن 50 جرارا من طراز "جينرال إلكتريك" الأمريكي، المتبقية من الأسطول الذي استقبلته مصر عام 2009، ضمن منحة عربية، وخرج منها للعمل على السكك الحديد، 4 جرارات خلال الأربعة أشهر الماضية، بعد صيانتها ورفع كفاءتها بشكل كامل، وإمدادها بجميع قطع الغيار المطلوبة، لدعم قوة الجر بأسطول السكة الحديد.

وأوضح "نعيم" في تصريحات خاصة لـ" بوابة أخبار اليوم"، أن شهر يناير الجاري، سيشهد خروج الجرار رقم 5 برقم " 2470" للعمل ضمن أسطول نقل البضائع، بعد تزويده بجميع قطع الغيار، لافتا إلى أنه سيتم العمل تباعا على صيانة جرار 2407، عقب خروج الأخير من الورشة، متابعا: "بنهاية عام 2020، سيتم إطلاق 20 جرارا من الورشة إلى السكك".

وشدد مدير الورشة، على أن الصفقة الأخيرة التي أبرمتها وزارة النقل مع نفس الشركة، وهي ال 181 جرار، تتضمن عقد صيانة لجرارات صفقة 2009، والتي بمقتضاها يتم إطلاق جرار على الخطوط كل شهر.

ووصف "نعيم" جرارات جينرال إلكتريك، بأفضل جرارات استقبلتها سكك حديد مصر على مر التاريخ، لافتا إلى أنها- مقارنة بالهنشل الألماني-، تتمتع بتكنولوجيا حديثة بعيدا عن العمل اليدوي، إذ يتحكم الكمبيوتر بالجرار، ويكشف جميع الأعطال الواردة في الجرار، وكذلك فهي مزودة بمحرك بقوة 4250 حصان مقارنة ب 2400 للهنشل".

وأشار إلى أن الجرارات تتميز بارتفاع وسائل الأمان بها، كما أن أبوابها داخل الكابينة نفسها، وتم ترجمة تعليمات استخدامها إلى اللغة العربية لتسهل على السائقين التعامل مع هذه التكنولوجيا الجديدة، لافتا إلى أنها ستحدث طفرة في قطاع نقل البضائع.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة