مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


60 ألف راكب بمترو النزهة وهشام بركات.. وهذا موعد الافتتاح

نشوة حميدة

الجمعة، 10 يناير 2020 - 08:26 م

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن العمل لإنجاز محطتي مترو النزهة وهشام بركات ضمن المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، يتواصل على قدم وساق استعدادا لافتتاحهما خلال أواخر شهر يناير الجاري.

وأكد "والي" في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنجاز أكثر من 96% من أعمال التشطيبات النهائية بالمحطتين وتتبقى نسبة ال 4% وسيتم الانتهاء منها خلال أسبوع وتجهيزها، ومراجعة وسائل الأمان والسلامة بهما وإجراء اختبارات التشغيل تمهيدا لفتحهما أمام الجمهور، بحيث تصل حركة تشغيل قطارات الخط الثالث للمترو من العتبة إلى محطة هشام بركات بالنزهة.

وأوضح رئيس الهيئة، أن المحطة الواحدة ستضيف حوالي 30 ألف راكب يوميا، لافتا إلى افتتاح باقي محطات المرحلة وهي: (قباء، عمر بن الخطاب، الهايكستب، عدلي منصور) ، وورشة العمرة الجسيمة التي تعتبر الأكبر في الشرق الأوسط في شهر أبريل من عام 2020 المقبل.

يذكر أنه كان من المخطط افتتاح المحطتين نهاية ديسمبر 2019، وهما يعتبران أولى محطتين علويتين منفذان ويسير المترو بهما عبر جسم علوى، وذلك بعد تحويل محطة النزهة إلى محطة علوية بدلا من نفقية، ومن المقرر استكمال باقي المرحلة استعدادا لافتتاحها خلال شهر أبريل المقبل.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة