طلاب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة يتفوقون في 16 مسابقة عالمية
طلاب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة يتفوقون في 16 مسابقة عالمية


طلاب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة يتفوقون في 16 مسابقة عالمية

مروة فهمي

السبت، 11 يناير 2020 - 11:43 ص


قالت د. نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب  MSA University، إنه إيماناً من الجامعة  بقدرات طلاب وخريجي الجامعة من مختلف الكليات العلمية والنظرية على الابتكار والتفكير بأساليب جديدة وغير تقليدية في إيجاد حلول لجميع المشكلات بمختلف القطاعات، تحرص الجامعة على تحفيزهم ودعم مشاريعهم خلال فترة الدراسة وتشجيعهم على الاشتراك في المسابقات المحلية والعالمية.

وهنأت الدجوي، طلاب وخريجي الجامعة الحاصلين على الجوائز والمراكز الأولى، فى العديد من المسابقات العالمية وريادة الأعمال والبطولات والمنافسات الرياضية المحلية والدولية خلال عام 2019، مؤكدة أن هذه الجوائز دليل على المستوى العلمي الراقي لطلبة الجامعة، والأداء المتميز لأعضاء هيئة التدريس وجودة العملية التعليمية بمختلف الكليات العلمية والنظرية.


وأوضحت الدجوي، أن طلاب وخريجي الجامعة أثبتوا كفاءتهم في جميع المجالات، إذ حصل اثنان من طلاب كلية الهندسة – قسم الإلكترونيات والاتصالات على المركز الثانى على مستوى العالم في مسابقة Huawei ICT competition بالصين بمشاركة 100,000 طالب من 1600 جامعة من 61 دولة حول العالم، كما  حصل مجموعة من طلاب وخريجي وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة - قسم عمارة على المركز الثاني والثالث وجائزتان تشجيعيتان بالمسابقة الدولية لمقترحات متحف الفن العربي الحديث (الشارقة - سبتمبر 2019) من 190 مرشح نهائي من 44 دولة.

بالإضافة إلى حصول مجموعة من طلاب كلية الهندسة - قسم عمارة على جائزة Saint - Gobain Competition for Architecture Students في التميز العلمي على مشروع نموذج الحي الإيطالي، كذلك حصول إحدى خريجي كلية الهندسة - قسم عمارة على الجائزة الذهبية والبرونزية Cairo Design Award 2019 فى Product Design.

أما طلاب كلية الصيدلة  فحصلوا على أربع شهادات تقدير من جامعة أسطنبول ودرع التفوق العلمي من جامعة إيركس بتركيا عن مشروع استخدام جذور ورد النيل وقش الأرز في تنقية مياه الصرف، بالإضافة إلى حصول مجموعة من طلبة الكلية ذاتها على جائزتين في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا وجائزة التميز في جودة أفضل مشروع بحثي من حيث الإبتكار وجودة العرض والتوصل للمنتج الطبيعي.

وأشادت الدجوي، بحصول طلاب كلية  "علوم الإدارة" على جائزة المركز الأول كأفضل مندوب و 3 جوائز شرفية أخرى في المؤتمر الدولي بودابست، كذلك حصول مجموعة من طلاب الكلية ذاتها على جائزة من أفضل خمس مراكز في النهائيات المحلية في المسابقة الدولية السنوية من إرنست ويونج.

وأشارت الدجوي، إلى نماذج أخرى من الإنجازات المميزة للجامعة كحصول طالبة على المركز الأول وشهادة الإنجاز في مسابقة الأبحاث التي أقيمت فى سفارة كوريا الجنوبية في القاهرة، كذلك عرض أعمال مجموعة من طلاب كلية الفنون والتصميم - قسم الجرافيكس بموقع adsoftheworld.com كأفضل أفكار وتصميمات على مستوى العالم.

و حصل مجموعة من طلاب الكلية ذاتها على 10 مراكز من أصل 30 مركز فائز بمسابقة التغليف والتعبئة (باك ديزاينر 2019) وذالك بمشاركة 163 طالب من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، لافتة إلى حصول طلاب كلية التكنولوجيا الحيوية على المركز الأول بمسابقة قادة عمليات العلوم في مصر وجائزة أفضل ملصق بمجال مرض السرطان بمسابقة الملصقات العلمية و أفضل مشروع في المؤتمر الطبي من ضمن 75 مشروعا من 10 جامعات مختلفة و أفضل عرض علمي خلال المؤتمر الثالث للعلوم.

وفيما يخص البطولات والمنافسات الرياضية، عبرت الدجوي، عن سعادتها باختيار إحدى خريجات كلية علوم الإدارة - دفعة 2017 من بين أفضل 10 على مستوى العالم فى لعبة كرة السلة، بالإضافة إلى  حصول إحدي خريجات كلية الإعلام على المركز الأول والميدالية الذهبية فى بطولة العالم للقوى البدنية وزن 60 كيلو والمنعقدة بفلندا 2019، كذلك الحصول على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة التايكوندو للجامعات والتي إقيمت بجامعة الإسكندرية في الفترة من ٢١ إلى ٢٣ - مارس ٢٠١٩، والفوز بكأس إفريقيا للدودجبل 2019 والمنعقدة في جنوب إفريقيا.

وحصل طلاب على المركز الثاني والثالث في بطولة الجمهورية في السباحة التوقيعية ومراكز متقدمة فى بطولة القوى بالإتحاد الرياضى للجامعات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة