صورة موضوعية
صورة موضوعية


13 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات « ثانية ثانوي» في قنا

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 11 يناير 2020 - 03:18 م

 

أكد اللواء أشرف الداودي ،محافظ قنا، على انتظام سير الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت للفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثاني الثانوي. 

جاء ذلك خلال تفقده لعدد من لجان امتحان اللغة العربية بمدارس "فاطمة الزهراء الثانوية بنات – أبو بكر الصديق الثانوية بنين – السيدة زينب الثانوية بنات" بمدينة قنا، رافقه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة" التربية والتعليم بالمحافظة .

 
أشار الداودى إلى أن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، واستمع المحافظ إلى آراء الطلاب في نظام الامتحان الجديد ومدى توافقهم معه وأهم السلبيات والايجابيات به. 

كما تفقد الداودي، غرفة التحكم بمدرسة ابو بكر الصديق الثانوية بنين للاطمئنان من عدم وجود أى مشاكل قد تعوق سير الإمتحانات بالمدرسة، وخلال تفقده للجان حث محافظ قنا الطلبة والطالبات على التفوق وحصد المراكز الأولى لاسيما وأن المحافظة دائما ما تميزت بالتفوق العلمي .

 
من جانبه أوضح الدكتور صبري خالد أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة العربية اليوم بلغ ١٣ ألف و ٤٢٤ طالب وطالبة، موزعين على ٩ إدارات تعليمية بالمحافظة، منهم ١٢ الف و ٢٦٠ طالب وطالبة أدوا الامتحان بالنظام الإلكتروني، و ١١٦٤ طالب وطالبة بالنظام الورقي، مضيفا أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي والتي بدأت امتحاناتهما اليوم .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة