العقاقير الطبية
العقاقير الطبية


تفريغ صيدلية من الأدوية في السويس تنفيذا لحكم قضائي

حسام صالح

السبت، 11 يناير 2020 - 05:32 م

أفرغت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلية في السويس إحدى الصيدليات من الأدوية والعقاقير الطبية، تنفيذا لحكم محكمة الجنح، وذلك بالاشتراك مع مباحث تنفيذ الأحكام.

 

وقادت الدكتورة مريم سلامة، مدير إدارة التفتيش الصيدلي في الحملة التي استهدفت الصيدلية الكائنة بحي الأربعين، وذلك بعد إثبات تعمد مسؤولي الصيدلية ببيع أدوية مستوردة مهربة ومنشطات غير مصرح ببيعها.

 

وأوضح مصدر طبي مسؤول في صحة السويس، أن التفتيش الصيدلي نفذت الفترة الماضية حملة على عدد من الصيدليات، ووجدت لجنة التفتيش كميات كبيره من الأدوية المهربة داخل الصيدلية المشار إليها بحي الأربعين.

 

وجرى التحفظ عليها وتحرير محضر مع تسليم الأحراز للعرض على النيابة العامة فأحالت الواقعة لمحكمة الجنح والتي قضت بتفريغ الصيدلية من كل الأدوية المهربة والمستوردة غير المصرح بتداولها في مصر كذلك الادوية غير المسجلة بوزارة الصحة.

 

وأضاف المصدر في تصريح صحفي اليوم السبت، أن حملات التفتيش مستمرة على الصيدليات حرصا على صحة المواطنين، وللوقوف على الالتزام ببيع وعرض الأدوية والتأكد من ترخيصها من وزاره الصحة وصرفها بالطرق المشرعة وفى إطار المعايير الخاصة بالأدوية المسموح بتداولها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة