البورصة
البورصة


خبير بأسواق المال: تواصل تماسك البورصة المصرية رغم الأحداث بالمنطقة

نرمين سليمان

السبت، 11 يناير 2020 - 06:38 م

 

قال الخبير باسواق المال، محمد عبدالهادي، إن البورصة المصرية تماسكت خلال جلستي تداول الأربعاء والخميس بعد أن تأثرت بالعوامل الجيوسياسية في المنطقة العربية إثر أحداث ردة الفعل من الجانب الإيراني نتيجه مقتل قايد الحرس الثوري قاسم سليمان.

 

وأضاف عبدالهادي، إن الحادث كان لها تأثير على البورصات العربية والبورصة المصرية بانخفاض يقدر بحوالي ٥% والسبب الآخر الداخلي المارجن كول، حيث انخفضت أغلب المحافظ التي وصلت إلى ٧٠% مارجن مما استوجب البيع للعملاء، وساعد في الانخفاض في المؤشر العام للبورصة المصرية.

 

ولفت إلى أنه بعد انخفاض حده التوترات بدأت البورصة في التقاط الأنفاس والتماسك، ولكن تفاؤل يشوبه الحذر الشديد، خاصة أن الأمور ما زالت مرتبطة بالجوانب السياسية أكثر من الناحية الاقتصادية في الوقت الحالي.

 

وأشار الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي أنه يغلب الشراء على المستثمرين الأجانب نظرا لأنها تعد فرصة شراء ولن تصنع الثروات إلا وقت الأزمات.

 

وتابع عبدالهادي أنه من الناحية الفنية اقترب المؤشر من ١٣٢٠٠ وهي تعد نقطة دعم قوية للمؤشر الذي ارتد بعدها بسهم التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأكبر ليقترب بجلسة الخميس قرب ١٣٨٠٠ المقاومة الحصينة للمؤشر.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة