أول الخسائر التركية على يد الجيش الليبي
أول الخسائر التركية على يد الجيش الليبي


تقرير يكشف تفاصيل الخسائر التركية علي يد الجيش الليبي

حسين دسوقي

السبت، 11 يناير 2020 - 07:40 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا بعنوان «أول خسائر تركيا على يد الجيش الليبي» ويرصد فيه، عن أول الخسائر التركية على يد الجيش الليبي خلال دعمها لمليشيات طرابلس ضد الجيش الليبي.

 

وكشف "التقرير" عن رصد مقتل 3 جنود أتراك في ليبيا وإصابة 6 آخرين، مما يجعلها أول خسائر تركية في العملية العسكرية بليبيا التي أعلن عنها الرئيس رجب طيب أردوغان ووصول جثامين الجنود الأتراك لمطار مصراتة بالإضافة إلى وجود عدد من الجنود الأتراك الجرحى في مستشفى مدينة نالوت والتى تبعد 270/ كيلومترا غرب طرابلس في حين أنة لم يعرف بعد المكان الذي قتل فيه الجنود الأتراك.


وتابع "التقرير": "في الوقت الذي تستمر فيه قوات الجيش الوطني الليبي في تضييق الخناق على قوات حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج في العاصمة طرابلس" حيث استعانت حكومة الوفاق بالقوات التركية في معركتها مع الجيش الوطني الليبي برئاسة المشير خليفة حفتر .


وأوضح "التقرير" أن جثامين الجنود الأتراك سوف تثير موجة غضب في الأوساط السياسية والاجتماعية التركية، وسيفتح الجدل بشأن مغامرة الرئيس أردوغان في المستنقع الليبي حيث تم رصد مقتل عناصر من الفصائل الموالية لتركيا في ليبيا ووصول جثثهم إلى سوريا .


وأشار " التقرير" إلى ارتفاع عدد المجندين الذين وصلوا إلى العاصمة "طرابلس" حتى الآن إلى نحو 1000 "مرتزق" في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1700 مجند موال لتركيا وسط استمرار عمليات التجنيد بشكل كبير في الشمال السوري .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة