جميلة عوض
جميلة عوض


جميلة عوض: فيلم «بنات ثانوي» نقطة تحول في حياتي الفنية

أحمد السنوسي

السبت، 11 يناير 2020 - 09:52 م

 

استطاع فيلم «بنات ثانوي» خطف الأنظار عقب طرحه أخيراً بدور العرض المصرية، ضمن أفلام موسم «إجازة نصف العام الدراسي»، ونال إعجاب الجمهور وأصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بسبب ما يناقشه الفيلم من قضايا تمس كل بيت مصري من خلال مرحلة الثانوية والتغيرات التي تطرأ علي الطلاب في هذه المرحلة وكيف أثرت السوشيال ميديا علي هذا الجيل.

«بوابة أخبار اليوم» التقت الفنانة جميلة عوض بطلة الفيلم في لقاء خاص وتحدثت معها حول تجربة بنات ثانوي وأول بطولة سينمائية في حياتها الفنية وعن ردود الأفعال حول العمل وجديدها الفني.
 
في البداية تحدثت جميلة عن ترشيحها لبطولة العمل من قبل السيناريست أيمن سلامة، فهو أول من عرض عليها فيلم «بنات ثانوي»، ونالت الفكرة إعجابها، بسبب تقديم دور الفتاة المراهقة، خاصة وأنها دائما ما تحتك بهذه الفئة العمرية وما يحدث لهن أثناء رحلة البحث عن ذاتهن في مرحلة المراهقة.

وعن طبيعة شخصيتها في العمل قالت جميلة أن شخصيتها داخل أحداث فيلم «بنات ثانوي» مختلفة عن أي دور قدمته، فهي بنت بلد وشخصيتها قوية وذكية وطريقة كلامها مختلفة ومن بيئة مختلفة، جديدة عليا، لكن الدراسة تجمعها بصديقات من طبقات مختلفة يقعن في عدد من المشكلات بسبب «السوشيال ميديا».

وعن شعورها بعد طرح العمل للجمهور، أكدت جميلة، علي أن شعورها فرحة ممزوجة بقلق وخوف من ردود أفعال الجمهور، لكنها متفائلة بدرجة كبيرة من ردود الأفعال الأولية التي جاءتها ممن شاهدوا العمل خاصة وأن العمل نقطة تحول في حياتها الفنية.

كما كشفت جميلة كواليس العمل خلال تصوير الفيلم، مؤكدة علي أن الأجواء كانت مليئة باللعب والضحك والمُزاح مع زملائها في الكواليس، خاصة وأن أعمارهم متقاربة من بعضهم، نافية بذلك ما أشيع عن وجود مشكلات مع زملائها بالعمل.

وكشفت جميلة عن الاستعدادات التي قامت بها لتجسيد شخصية «سالي» مؤكدة علي أن الممثل دائمًا يركز في تفاصيل الشخصية وبعدها أبحث عن نماذج تشبه الشخصية التي أجسدها حتى أتوصل في نهاية الأمر إلى تركيبة أخرى خاصة بي، حتى أنني أصبحت أتحدث بطريقة الشخصية بشكل تلقائي منذ بدء بروفات العمل وأتحدث أحيانًا بطريقة شخصية «سالي» بالرغم من انتهاء تصوير الفيلم.

وقيمت جميلة تجربة "بنات ثانوي" علي أن التجربة من أهم الأعمال في حياتي الفنية خاصة وأنها جعلتها في منافسة حقيقية مع الجمهور ومع فنانين كبار لهم جمهورهم ومتابعيهم، مضيفة: «الحمد لله الأجواء الأولية مبشرة وأتمنى أن يحظي الفيلم بحب الجمهور خلال الفترة القادمة خاصة بعد انتهاء فترة الامتحانات الدراسية».

وعن أصعب مشاهد العمل قالت جميلة أن آخر مشهدين في العمل كانوا من أصعب المشاهد بسبب الإرهاق الشديد الذي تعرضت له.

ونوهت جميلة عن مناقشة الفيلم لقضية السوشيال ميديا وتأثيرها علي هذه الفئة العمرية مؤكده علي أنها قضية هامه وذات حساسية كبيرة لدى الأسر المصرية والعربية وتأثيرها خطير علي الأبناء الصغار، حيث أنها تتسبب لهم في مشاكل كبيرة وهم علي غير دراية بحجم المشكلة التي وقع فيها. 

وعن حضور والدتها والفنانة منى زكي العرض الخاص للعمل أكدت جميلة علي أنها سعيدة للغاية بتواجدهما معها مؤكده علي أن والدتها دائما ما تمدها برأيها في الأعمال التي تشارك بها، كما أنها تنتظر رأي النجمة منى زكي، لأنها لا تجامل، ودائما ما تقول الحقيقة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة