البحارة المفقودين
البحارة المفقودين


مكالمة من مجهول وراء شائعة العثور على البحارة المفقودين بالبحر الأحمر

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 12 يناير 2020 - 12:13 م

تواصل الأجهزة المعنية بالبحر الأحمر، عمليات البحث عن البحارة الـ7 المفقودين، حيث شاركت عدد من القطع البحرية بجانب بعض مراكب السفاري والتي قامت بالبحث في نطاق جزيرة الأخوين وخط الساحل ونطاق منطقه سفاجا إلى مرسى علم.

 وتابع محافظ البحر الأحمر إقلاع طائرة الإنقاذ من مطار القوات الجوية بالغردقة، وأرسل خطابا للمطالبة بإقلاع طائرة خدمات بترولية للبحث عنهم، كما تم إخطار الجانب السعودي والذي بدأ في تمشيط المنطقة المتاخمة لسواحل المصرية للعثور على البحارة.

 وبحلول اليوم الأحد يكون قد مر 8 أيام على اختفاء 4 بحارة وصيادين، من أبناء محافظة البحر الأحمر، بمدينة الغردقة وهم: "ناجي قائد الأسبيد المفقود، وشريكه عدلي، وأحمد ناجي، وإسلام محمد موسى"، كانوا يستقلون قارب "أسبيد بوت" بحثا عن لقمة العيش، اختفوا جميعا ولا أثر لهم في عرض البحر.

انتشر فجر اليوم خبر العثور على البحارة المفقودين، والذي كان مصدره الوحيد والرسمي صفحات الـ«فيسبوك» ومواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلتها عنهم عدد من المواقع الإخبارية الالكترونية، فيما لم تتلقى أي جهة رسمية أو حكومية إخطارا بالعثور عليهم حتى الآن.

ومن جانب أخر، أكد بعض جيران وأهالي المفقودين أن خبر العثور عليهم جاء عبر اتصال هاتفي من أحد الأشخاص المجهولين، حيث أخبرهم بأنه التقى مع «سبيد بوت» تتشابه مواصفاته مع المفقود وأنهم اخذوا منه بنزين وطعام، وبعدها عمت الفرحة والزغاريد في منزل أهل المفقودين وانتشر الخبر بسرعة البرق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لم تتلقى أي جهة رسمية إخطارا بالعثور عليهم.

ويواصل أهالي البحارة يوما بعد يوم بحثهم بمعاونة الجهات الأمنية، وأصحاب المراكب والبحارة بمدينة الغردقة، في آخر الأماكن الذي تلقوا اتصالات منهم قبل فقدهم، دون جدوى حتى الآن.

من جانبهم دشن عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي، من أبناء مدن المحافظة في الغردقة وسفاجا والقصير ورأس غارب، عبر تدوينات على صفحات "فيسبوك" ناشدوا فيها الأهالي بالإبلاغ عن "الأسبيد" في حالة العثور عليه في نطاق مدينة الغردقة أو خارجها.

ومن جانبه، أوضح رئيس جمعية صيادي البحر الأحمر غريب صالح، أن المفقودين ذهبوا في رحلة صيد للبحث عن لقمة العيش، على متن سبيد بمنطقة جنوب جزيرة أبورمادا، معروفة بانتشار أسماك الصرع والفارس وتستغرق رحلة الصيد يومين، وكان من المفترض عودتهم من خمسة أيام، على الأكثر خاصة أن السبيد صغير ومخصص للرحلات ذات للمسافات القصيرة.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة