«البيض والسمك واللبن» حقيقة تناول الأطفال لأكلات تزيد أدوار البرد «البيض والسمك واللبن» حقيقة تناول الأطفال لأكلات تزيد أدوار البرد

«البيض والسمك واللبن».. حقيقة تناول الأطفال لأكلات تزيد أدوار البرد

إيمان طعيمه الأحد، 12 يناير 2020 - 12:13 م

يعتقد الكثير منذ القدم أن تناول أطعمة محددة مثل «البيض والسمك واللبن والشيكولاته» أثناء الإصابة بنزلات البرد، يزيد ذلك من حدة المرض وأعراضه.


تقول استشاري ومدرس طب الأطفال وحديثي الولادة دكتورة غادة شوشة، إن حقيقة هذا الأمر يعود إلى إصابة بعض الأطفال بحساسية تجاه الأطعمة السابق ذكرها، لكنها تظهر فقط في ظروف محددة مثل نزلات البرد، أوقات الامتحانات والتوتر، أو عند التعرض لضغط نفسي أو بدني شديد، وأخيرا إذا تم تناول كميات كبيرة منها.


لذا تنصح دكتورة غادة، الأمهات اللاتي يعانين أطفالهن من الحساسية تجاه أطعمة محددة وبالفعل يزيد معهم أدوار البرد بسببها، أن يمتنعون عن تناولها في هذه الحالة.


وتوضح الطبيبة أن الحلاوة الطحينية والشيكولاته من الأطعمة التي تعطي طاقة عالية جدا للجسم لذا يفضل تجنبهم وقت ارتفاع درجة حرارة الجسم، والأصح هو التركيز على تناول الأطفال الكثير من السوائل بما فيها الماء والينسون والحلبة والتيلو والشاي بلبن والشاي الأخضر وكذلك الشوربة.


بالإضافة للأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال، اليوسفي، الرمان، الجوافة، وكذلك العسل الأبيض بشرط أن لا يزيد عن عدد 2 ملعقة كبيرة يوميا.


وأخيرا تنصح دكتورة غادة بتناول الطفل أطعمة خفيفة صحية بكميات قليلة، مع الراحة في المنزل لتجنب العدوى وزيادة الأعراض.

الاخبار المرتبطة

 

وصفة سحرية لترطيب الشفاه في الشتاء وصفة سحرية لترطيب الشفاه في الشتاء الأربعاء، 27 يناير 2021 03:22 م
أفضل طريقة لتنظيف «شفاط» المطبخ أفضل طريقة لتنظيف «شفاط» المطبخ الأربعاء، 27 يناير 2021 01:12 م

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة