اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يؤكد على المتابعة الدورية لمنظومة الخبز

أحمد رجب

الأحد، 12 يناير 2020 - 01:40 م

 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن منظومة الخبز تشهد متابعة دورية للتأكد من حسن انتظامها، حيث يتم المرور الدوري على المخابز بكافة أنواعها وشن حملات تموينية لضبط المخالفين والمتلاعبين بالأوزان .

وأشار إلى  أن الأولوية في فتح مخابز جديدة في المرحلة المقبلة هي للتجمعات العمرانية الجديدة و المناطق والقرى الأكثر احتياجاً والنائية والتي لاتفى المخابز الموجودة بها لاحتياجات المواطنين .

وقال خلال رئاسته لاجتماع اللجنه العليا للمخابز إنه يتم تطبيق الشروط والضوابط والمواصفات بكل دقة بشأن أي طلبات مقدمة لانشاء مخابز جديدة بحيث يتم تدبير حصتها من داخل الحصة الأجمالية المخصصة من وزارة التموين دون تكبيد الدولة أي أعباء إضافية .

 وكلف محافظ الجيزة مديرية التموين والتجارة الداخلية بإعداد خريطة مفصلة بالمخابز الموجودة بالمحافظة وحصة كل مخبز وأعداد المواطنين المنتفعين بها والمناطق التي بها عجز أو زياده وفقاً للكثافة السكانية من منطلق الاستفادة الكاملة من الدعم المخصص وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية.

وأكد راشد أنه جاري إعادة فحص ومراجعة 43 مخبزا بلديا من ناحية الشروط والضوابط والمواصفات تحت إشراف مديرية ومباحث التموين.

من جانبه أشار هشام كامل مدير مديرية التموين بالجيزة إلى أن إجمالى عدد المخابز بنطاق المحافظة تبلغ 2019 مخبزاً منها 1299 مخبزا بلديا مؤكدا أنه سيتم مراجعة الحصص المخصصة بهدف الوصول إلى حُسن استخدام الموارد المتاحة والاستفادة الكاملة من الحصة المخصصة للمحافظة بحيث تفي باحتياجات كل المناطق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة