البابا تواضروس من سوهاج: «وحدة المصريين ستستمر الى الابد»
البابا تواضروس من سوهاج: «وحدة المصريين ستستمر الى الابد»


صور| البابا تواضروس من سوهاج: «وحدة المصريين مستمرة إلى الأبد»

خالد حسن

الأحد، 12 يناير 2020 - 02:28 م

حضر اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، مأدبة العشاء التي أقيمت بمطرانية سوهاج للاقباط الارثوذكس على شرف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على هامش زيارته لمحافظة سوهاج، والتي تستمر حتى يوم الخميس القادم.

 

وجاءت مأدبة العشاء اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، والدكتور أحمد سامى القاضى نائب المحافظ، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، واللواء أشرف ابوالمكارم رئيس فرع الامن الوطنى، والعميد أحمد حسن رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية، والمهندس طارق الوراقى السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة، والقيادات الأمنية والدينية المسيحية والإسلامية، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المدن، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

 

ورحب محافظ سوهاج، نيابة عن قيادات وأهالى المحافظة، بقداسة البابا تواضروس الثانى، معبرا عن سعادته بهذه الزيارة التاريخية لسوهاج، مؤكدا ان قداسة البابا شخصية وطنية مستنيرة وواعية، تتميز بالبساطة والعقل الراجح، ومن جانبه القى قداسة البابا تواضروس الثانى كلمة عبر خلالها عن سعادته بالتواجد في محافظة سوهاج، التي قضى بها ثلاث سنوات من أيام الطفولة مع عائلته، مشيرا إلى أنه يشعر بدفء العائلة في سوهاج.

 

وقال قداسة البابا تواضروس إن مصر وطن متميز فى التاريخ و الجغرافيا والطبيعة والمناخ والاديان، لافتا إلى أن اسم مصر والمصريين تكرر في الكتاب المقدس اكثر من ٧٠٠ مرة، مشيرا إلى أن هذا التجمع، وتلك المأدبة  للتعبير عن وحدة المصريين وشموخهم وروح المحبة التى تجمعهم. الى الابد

 

يذكر أن البابا تواضروس قد وصل صباح امس إلى محافظة سوهاج، وافتتح، عقب وصوله، يرافقه محافظ سوهاج، مجمع  مدارس "سان جورج" التابعة لمطرانية سوهاج، وترأس البابا تواضروس اصلاة القداس الإلهي بمطرانية جرجا، يعقبها زيارة لمطرانية البلينا ولقاء شعب الكنيسة والاباء والكهنة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة