طالب بطب اسيوط يصمم تطبيقا الكترونيا لمساعدة الطلاب فى حل مشاكلهم
طالب بطب اسيوط يصمم تطبيقا الكترونيا لمساعدة الطلاب فى حل مشاكلهم


حلال العقد.. «أبلكيشن» مصري جديد لعلاج اكتئاب الطلاب

محمد منير

الأحد، 12 يناير 2020 - 06:59 م

 

نجح الطالب خالد العناني بالفرقة الرابعة في كلية الطب جامعة أسيوط، في تصميم تطبيق (دعم)، الذي تم إطلاقه على منصة جوجل بلاي الخاصة برفع ومشاركة تطبيقات الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، ويتيح لمستخدميه طرح مشكلات حياتهم المختلفة والأزمات النفسية التي يمرون بها.

 

ويمكن لكل من يعاني مشكلة اجتماعية، دراسية، عائلية، عاطفية، مالية في عرض مشكلته وذلك في صورة مجهولة الهوية للمحافظة على سرية صاحب المشكلة ثم يتلقون الاقتراحات والحلول والنصائح أو الدعم النفسي والمساندة من المستخدمين الآخرين في التطبيق الذي يقومون بالرد على مشكلات غيرهم بصورة مجهولة.

 

وفي السياق ذاته، أشاد الدكتور شحاتة غريب بفكرة التطبيق والذي يمثل أداة تمكن أصحاب المشكلات المؤرقة أو الذين يمرون بأعراض اكتئاب والتي يصعب عليهم الإفصاح عنها من إيجاد حلول لها من خلال تفاعل المستخدمين للتطبيق.

 


وحول تفاصيل المشروع، أشار الطالب خالد العناني إلى أن تطبيق "دعم" لاقى رواجاً واسعاً منذ اللحظة الأولى لإطلاقه وبلغ عدد المستخدمين في اليوم الأول 100 كما وصل إلى أكثر من 500 مستخدم في الأسبوع الأول له، وتم مشاركة أكثر من 250 مشكلة مختلفة علي التطبيق وتم إرسال حوالي 1500 تعليق علي المشاكل المختلفة وقد وصلت عدد المحادثات بين الأعضاء لحوالي 700 محادثة، كما بلغ عدد المستخدمين النشطين بشكل يومي يصل إلى 290 مستخدما.


كما أعلن أن تطبيق "دعم" قد حصل على المركز السابع كأكثر تطبيق رواجاً في تطبيقات التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط ، وحاز التطبيق على تقييم 5 نجوم من قبل المستخدمين على منصة جوجل بلاي.

 

وأوضح أنه من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة العمل على وحدة تحكم منفصلة للمراقبة والإشراف على التطبيق والدعم الفني للمستخدمين والرد على الأسئلة والاقتراحات مع الحفاظ على معدل انتشار التطبيق وتوسعه للوصول لأكبر عدد من المستخدمين وتوفير بيئة آمنة لمشاركة المشاكل والوصول للحلول والدعم النفسي وتوفير بيئة تتيح لمن يتعرض للضغط النفسي ولا يستطيع الشكوى ان يجد ملاذاً آمنا للحصول على دعم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة