محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

لابد أن يتبع الإنجاز الضخم الذى جرى ويجرى بمنطقة مصر الجديدة

محمد حسن البنا

الأحد، 12 يناير 2020 - 07:29 م

 

مصر الجديدة

لابد أن يتبع الإنجاز الضخم الذى جرى ويجرى بمنطقة مصر الجديدة تطوير فى عقلية الإدارة المحلية، ويأتى على رأسها فساد المحليات، والموظفين بالحى، كلنا يدرك الاختناق المرورى الشديد الذى كان يحدث فى مناطق مصر الجديدة والمطار، والتى تشمل أيضا حى النزهة، التطوير الذى يجرى على أرضها الآن يحل المشكلة من جذورها، نحتاج فقط إلى صبر حتى نرى ما يحدث من نقلة حضارية على الأرض.
تلقيت عددا من الشكاوى، ليس مما يجرى من تطوير، بل من استمرار فساد المحليات، ومن ذلك انتشار أكوام القمامة، فى كثير من المناطق، ومن العيب فى الحى أن يكون شارع على روبى المتفرع من شارع الميرغنى، وعلى بعد ٣٥٠ مترا من قصر رئاسة الجمهورية ملىء بأكوام الزباله، وعدم كنس الشوارع، إضافة إلى انتشار مخازن ملابس الجمله أسفل العمارات ومحلات بدون ترخيص، كما لا توجد معدات لمكافحة الحرائق لا قدر الله، والسؤال هل تتم متابعة هذه المخالفات؟ وأين المسئولون عن الحى، المطلوب متابعة مستمرة وليست حملة يوم وانتهى.
ملاحظة أخرى من رسائل القراء، لماذا لا تتم إعادة الشيء إلى أصله فى الجزيرة الوسطى أمام جامع الفتح، من أول ميدان مستشفى هليوبوليس إلى جامع الفتح بشارع محمد فريد، بعد نهو أعمال محطه مترو الأنفاق، يجب أن تكون مساحة خضراء وليست أسفلت، أيضا مع التطوير، لماذا لا يتم ترميم محكمة مصر الجديدة وميدان المحكمة؟. كما يشكو سكان المنطقة من المقاهى التى تحتل الأرصفة من دون رقابة، فى شارع خلفى لسنترال مصر الجديدة كان يسكنه الفنان الراحل كارم محمود وله فيلا فى أوله ينتهى بقهوة تحولت إلى غرزة للسائقين والبلطجية، تقدمنا بشكاوى إلى رئيس الحى ومحافظ القاهرة، ولا حياة لمن تنادى.
لابد من تطوير عمل المحليات، وفكر المسئولين عن إدارة الأحياء، وأيضا لابد من إيجابية المواطن، وأن يصل بشكواه إلى أبعد مدى، الاستكانة والخنوع لا تجلب الحقوق.
دعاء: رﺑﻨﺎ إﻧﻨﺎ ﺳﻤﻌﻨﺎ ﻣﻨﺎدﻳﺎ ﻳﻨﺎدى ﻟﻺﻳﻤﺎن أن آﻣﻨﻮا ﺑﺮﺑﻜﻢ ﻓﺂﻣﻨﺎ، رﺑﻨﺎ ﻓﺎﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ذﻧﻮﺑﻨﺎ وﻛﻔﺮ ﻋﻨﺎ ﺳﻴﺌﺎﺗﻨﺎ وﺗﻮﻓﻨﺎ ﻣﻊ اﻷﺑﺮار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة