محافظ الإسكندرية يصرف مكافأة لجميع لعمال الصرف الميدانيين خلال النوات الممطرة
محافظ الإسكندرية يصرف مكافأة لجميع لعمال الصرف الميدانيين خلال النوات الممطرة


محافظ الإسكندرية يصرف مكافأة لعمال الصرف الميدانيين خلال النوات الممطرة

أشرف شرف

الأحد، 12 يناير 2020 - 07:54 م

 طالب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بدراسة أوجه القصور خلال النوة الممطرة الماضية، وإيجاد حلول سريعة ومخاطبة الجهات المعنية لبحث عدم استيعاب الشبكة الحالية للصرف بالإسكندرية لكميات الأمطار مما تسبب فى وجود تراكمات المياه بعدد من المناطق والشوارع الداخلية.

وأثنى المحافظ على المجهود الذي بذلته شركة الصرف الصحي خلال النوات الماضية، مشيراً إلى أنه سيتم صرف مكافأة لجميع العمال الذين عملوا في الشارع خلال نوه الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة الأيام الماضية. وأشاد المحافظ بدور رئيس حي شرق لتواجدها باستمرار في الشارع خلال أيام النوة، مشددا على جميع رؤساء الأحياء بالتواجد باستمرار وسط الأهالي في الشارع لحين حل أي مشكلة وخاصة خلال النوات، مؤكدا أن رؤساء الأحياء مسئولين مع شركة الصرف الصحي لحل مشكلات الصرف التي تطرأ بأحيائهم.

وحول كيفية تعامل شركة الصرف والأجهزة المعنية مع الكميات الكبيرة لمياه الأمطار، استمع المحافظ لكيفية إدارة الأزمة من خلال التنسيق الذي تم بين المحافظة والشركة وقيادة المنطقة الشمالية، واستعرض رئيس شركة الصرف الصحي  ما تم خلال نوه الأمطار الماضية؛ حيث دفعت الشركة بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية وشركة مياه الشرب بسيارات و بدالات للتعامل مع كافة تجمعات المياه خلال النوة.

 وعرض رئيس الشركة حصرا بأسباب تجمع المياه في بعض الأماكن والتي تلخصت في عدم تواجد شبكات صرف مياه أمطار و شبكات صرف صحي، و اختلاف في مناسيب الأسفلت ببعض الشوارع، مع عدم قدرة شنايش واقطار الشبكات على استيعاب كميات المياه نتيجة لهطول أمطار غزيرة، و قيام بعض أصحاب المنشأت بصرف مياه الأمطار مباشرة بنهر الطريق، بالإضافة إلى وجود تعديات على بعض أراضي شركة الصرف الصحي. 

وأشار رئيس شركة الصرف، إلى التوقيتات التي استغرقتها شبكات الصرف بالأماكن المختلفة لتصريف مياه الأمطار خلال النوة، واستعرض بعض المشكلات الصرف الصحي التي ظهرت في بعض الأماكن مقدما حلول مقترحة لها. 

وكلف المحافظ، سكرتير عام المحافظة بمتابعة إزالة التعديات على أراضي شركة الصرف الصحي بمنطقة أبيس الثانية والتي تقدر ب 400م2، وقدم المحافظ الشكر للمنطقة الشمالية العسكرية و المستشار العسكري للمحافظة على المجهود الكبير الذي بذلوه وتعاونهم الدائم مع المحافظة لحل أي مشكلة. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع مسئولي شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ورؤساء الأحياء، لمناقشة وضع منظومة الصرف الصحي بالمحافظة و بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، و اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، و العقيد تامر محمد عبد المنعم المستشار العسكري للمحافظة و السادة رؤساء الأحياء.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة