فتح منافذ جديدة لمبادرة دعم صحة المراة بسيناء
فتح منافذ جديدة لمبادرة دعم صحة المراة بسيناء


استجابة لطلب السيدات.. فتح منافذ جديدة لمبادرة دعم صحة المرأة بسيناء

صالح العلاقمي

الأحد، 12 يناير 2020 - 07:55 م

استجابت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، لطلب السيدات بفتح منافذ جديدة للفحص الطبي ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية.


وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، تزايد الإقبال على المبادرة الرئاسية، وذلك بعد تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للمبادرة، مشيرا إلى استمرار فتح منافذ جديدة ضمن المبادرة معطيات كل منطقة حاجتها إلى فرق طبية جديدة للفحص.

 

ولفت وكيل وزارة الصحة إلى أن هناك تزايدا أعداد المترددات على الفحص في مختلف النقاط وبصفة خاصة النقاط التي تم افتتاحها مؤخرا في بعض المناطق وفقا لاستراتيجية العمل الجديدة للمبادرة.


وقال إن هناك متابعة يومية لسير العمل وتوفير أي نقص في المستلزمات، وإعادة الهيكلة لاستراتيجية العمل الجديدة بما يتناسب مع الرؤية الميدانية لتغطية كل مكان ووصول الخدمة الصحية إلى كل سيدة وفتاة في المحافظة.

 

وأوضحت منسق عام المبادرة الدكتورة انتصار سري أنه تم افتتاح نقطتي فحص جديدتين في مقري المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمرحلة الرابعة وكلية العلوم الزراعية البيئية بجامعة العريش، ويجري افتتاح عدد آخر من نقاط الفحص في المناطق والأحياء ذات الكثافة السكانية العالية والطبيعة الخاصة.


وقالت إن الحملة مستمرة ويجري العمل بها في الوحدات الصحية والمراكز الحضرية، مؤكدا أن وكيل الوزارة وجه باستمرار المتابعة اليومية وتوفير أي نقص في المستلزمات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة