الجيش الوطني الليبي
الجيش الوطني الليبي


فيديو | تفاصيل وقف إطلاق النار في ليبيا وخرق المليشيات للهدنة

رضا خليل

الأحد، 12 يناير 2020 - 08:30 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا بعنوان « وقف إطلاق النار في ليبيا » تكشف فيه، عن تفاصيل وقف إطلاق النار في ليبيا والجلوس على مائدة المفاوضات لحل جميع المشاكل سلميا .

وأوضج " التقرير " أن الجيش الوطني الليبي أعلن عن وقف إطلاق النار ابتداء من منتصف ليل السبت وذلك لإفساح المجال أمام الجهود السلمية لمعالجة جميع الخلافات عبر حوار ليبي - ليبي.

وكشف "التقرير " أن الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، أن قوات حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج خرقت الهدنة المقررة لوقف إطلاق النار في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال اللواء المبروك الغزو قائد عمليات المنطقة الغربية أن الميليشيات قامت بخرق الهدنة في أكثر من محور بكل أنواع الأسلحة بما فيه المدفعية ونحن ما زلنا ملتزمون بالبلاغ الصادر لنا قبل منتصف الليلة من القيادة العامة لغرفة المنطقة الغربية وننتظر أي تعليمات جديدة منها.

وجدد الجيش الليبي التزامه بالهدنة وعدم الرد على الخروقات وأصدر بيانا اشترط فيه التزام الطرف الآخر بوقف إطلاق النار، وأكد أن القوات الليبية سترد بشكل قاس على أي خرق للهدنة، ورحبت الأمم المتحدة بإعلان وقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية من قبل الأطراف في ليبيا لإيجاد حل سلمي ونهائي للأزمة الليبية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة