وحدة المستثمرين المصريين بالخارج
وحدة المستثمرين المصريين بالخارج


«وحدة المستثمرين المصريين بالخارج».. الطيور المهاجرة تحقق حلمها

محمود كساب

الأحد، 12 يناير 2020 - 08:47 م

اهتمت الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمصريين بالخارج وذلك من خلال عودة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج التي تولت منصبها السفيرة نبيلة مكرم.

وعقدت وزارة الهجرة عدد من الفعاليات لربط المصريين بالخارج والاستفادة من خبراتهم في العديد من المجالات فعلى سبيل المثال سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع والتي جذب أكثر من ٣٠٠ عالم وخبير مصري في كافة المجالات وكان أخر تلك المؤاتمرات مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية والتي تحصد مصر ثماره حتى الآن.

وافتتحت السفيرة نبيلة مكرم والمستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار وحدة المصريين المستثمرين بالخارج بالهيئة العامة للاستثمار لتسهيل على المصريين بالخارج من أجل استخراج الرخص والتصريحات والعمل على زيادة استثماراتهم في مصر
وفي هذا السياق "توصلت بوابة أخبار اليوم" مع المستثمرين المصريين بالخارج لرصد أرائهم حول تلك الوحدة وكيف تساعد في زيادة ضخ استثمارتهم في مصر.

في بداية قالت إيمان الشريف السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية، إن المستثمرين المصريين بالخارج بحاجة إلى التواصل مع الدولة المصرية من أجل أن يساهموا في عملية التنمية التي تشهدها مصر في الفترة الحالية.

وأضافت الشريف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن وحدة المستثمرين المصريين بالخارج التي تم افتتحها اليوم، بهيئة الاستثمار، ستخلق حلقة وصل قوية بين المستثمرين المصريين بالخارج ومصر كما أنها ستعمل على تسهيل كافة الإجراءات وتقديم كافة الأسئلة والإجابات حول الاستثمار في مصر.

وأشارت السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية إلى أن مصر وبريطانية في الفترة الحالية أصبح بينهم زيادة في حجم التبادل التجاري مؤكدة بأن هذا التبادل التجاري سيزيد عند زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبريطانيا لمشاركة في القمة الأفريقية البريطانية يوم 20 يناير.

بينما قال أنس خليفة المدير الاقليمي وشريك مساهم بشركة سافتي هوريزون أكبر شركات استثمارية لفتح وإنشاء أسواق جديدة إن الوحدة ستكون منصة تلاقي و إنطلاق للمستثمرين و الخبراء المصرين بالخارج حيث ستضم قاعدة بيانات تشمل كل الإحصائيات المفيدة للمستثمر و التي تخلق بيئة مناسبة للعمل

وأضاف خليفة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الوحدة سترفع كل الحواجز و العوائق التي تواجه المستثمر و فور تفعيلها ستكون فنار للمصرين العائدون الى أرض الوطن تكشف لهم مسارات الاستثمار الأمن و تفتح لهم أبواب الاستثمار الناجح.

وطالب أن يتم تفعيل نشاط الوحدة من خلال مكاتب في سفارات الجمهورية في الخارج لسهولة التواصل و دعم المستثمرين في الخارج مؤكدا بأنه يجب أن ن تكون لها منصة إلكترونية شاملة بحيث يتم الاجراء من خلال الموقع الإلكتروني مما سيوفر الوقت و المجهود و تسرع فرص ضخ الإستثمارات.

وفي سياق نفسه قال ، أشرف بيومي مؤسس شركة GARO للقيام بدورات محددة في استيراد غاز التوهج للشركات الإيطالي إن وزارة الهجرة تعمل على تحقيق الأحلام المستثمرين المصريين الجاديين فى الخارج مؤكدا أن في الماضي كانت هناك العديد من التعقيدات و الروتينيات هى أولى المشاكل التى كانت تواجه المستثمرين بل كانت سببا فى تغيير مسارها.

وأضاف بيومي أن من خلال الوحة الخاصه بالمستثمريين المصريين فى الخارج سوف تذلل العقبات و تسهل الإجراءات اللازمة و لذا فهى ستسهم فى التشجيع على الاستثمار فى وطن مصر مشيرا إلى أنه ستساعد أيضا من اقاموا مشاريع استثمارية فى مصر من الطيور المهاجرة.

بينما أكد كريم أسعد ص أحد المستثمرين المصريين بالخارج في بريطانيا إن إنشاء تلك الوحدة للمستثمرين المصريين بالخارج يرجع الفضل له للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مؤكدا أن وزيرة الهجرة تتواصل دائما مع المصريين بالخارج لحل جميع مشاكلهم
وأضاف أن وزارة الهجرة تمثل كيان حكومي صغير يجمع كل الوزرات للمصريين بالخارج مشيرا إلى أن نبيلة مكرم استطاعت ربط المستمثرين المصريين بالخارة بوطنهم الأم وقامت بتوثيق ذلك من خلال فتح الوحدة الخاصة بنا بهيئة الاستثمار

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة