بـ 10 آلاف عملية جراحية
بـ 10 آلاف عملية جراحية


بـ 10 آلاف عملية جراحية بـ2019 .. جمال عبد الناصر "البريمو" في إنهاء قوائم الانتظار

أحمد سليم- أمانى عبدالله

الأحد، 12 يناير 2020 - 09:25 م

"إذا توفرت الإمكانيات والإدارة الجيدة فبالتأكيد سينجح أي عمل".. جملة تلخص حصول مستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي بالإسكندرية على المركز الأول في القضاء على قوائم الانتظار على مستوى الجمهورية.

وعلى مدار الشهور الماضية منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي للمبادرة، واصل أطقم الأطباء والتمريض والإدارة بمستشفى جمال عبد الناصر تأدية رسالتهم الإنسانية ليلا ونهارا في إنهاء الجراحات بمختلف التخصصات.

وفي جولة لـ"بوابة أخبار اليوم" داخل مستشفى جمال عبد الناصر، قال الدكتور أشرف أمين، مدير المستشفي، إن حصولهم على المركز الأول في إنهاء قوائم الانتظار لم يكن يحدث لولا وجود قرار بتذليل كافة الإمكانات.


وأشار "أمين" إلى أنه تم إجراء نحو 10 آلاف عملية جراحية خلال عام 2019 ما بين أوعية دموية وقسطرة قلب ومياه بيضاء وتركيب مفاصل وكافة الحالات حرجة في مختلف التخصصات.


ولفت إلى أنه رغم كون المستشفى يتبع هيئة التأمين الصحي إلا أنه يستقبل المرضي علي مدار اليوم حتي وإن لم يكونوا خاضعين للتأمين الصحي، منوها أن المستشفى يستقبل نحو 500 حالة يوميا من 4 محافظات هي الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح.


وأوضح مدير المستشفى أن قسم قسطرة القلب يعد الوحيد على مستوى الإسكندرية القادر على إجراء مثل تلك العمليات على مدار 24 ساعة، موضحا أن توفير المستلزمات والأجهزة الحديثة ساعد الأطباء على إنجاز هذا الكم من العمليات الجراحية.


وحول خطة التطوير، كشف "أمين" عن رفع كفاءة كافة الأقسام بالمستشفى بتكلفة إجمالية تقدر بـ 40 مليون جنيه، بينهم 20 مليون جنيه من تبرعات ومساهمات المجتمع المدني.


 وأشار إلى أنه جرى الانتهاء من تطوير أقسام الأشعة بأنواعها سواء التشخيصية أو التداخلية أو العلاجية، لافتا إلى أن الانتهاء من ترميم المبنى الملحق بالمستشفى في مارس المقبل سيساهم في زيادة عدد أسرة العناية المركزة من 76 سرير حاليا إلى 108 أسرة.


وأضاف مدير مستشفى جمال عبد الناصر، أنه سيتم الاستعانة بأطباء نفسيين لتأهيل مرضى الأورام قبل وبعد إجراء العمليات الجراحية، فضلا عن قرب افتتاح قسم جديد خاص بأمراض الدم والاستعانة بأساتذة من كلية الطب جامعة الإسكندرية لإنجاز العمل وتبادل الخبرات.


ومن جانبه، قال الدكتور عنانى إسماعيل، رئيس فرع شمال غرب الدلتا للتأمين الصحي، إنه تم الإنتهاء من تطوير قسم الأورام بمستشفى جمال عبد الناصر بسعة 40 سرير، بينهم 7 أسرة عناية مركزة، فضلا عن تجديد قسم المخ والأعصاب والعناية الملحقة بعدد 4 أسرة.


وأضاف "عنانى" في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه سيتم عمل وحدة قسطرة جديدة للمخ ولتركيب دعامات طرفية، فضلا عن الموافقة على إجراء عمليات القلب المفتوح لتبدأ التجهيزت خلال الأسابيع القليلة مقبلة، وذلك بتوجيهات من الدكتور عماد كاظم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة