كامل الوزير وزير النقل
كامل الوزير وزير النقل


كامل الوزير: نعمل على تطوير السكك الحديدية لنصل إلى 2 مليون راكب عام 2022

رضا خليل

الإثنين، 13 يناير 2020 - 01:42 ص

قال كامل الوزير وزير النقل، إن هيئة السكة الحديد تم الإنفاق عليها حتى الآن مبلغ يقدر 86 مليار جنيه على البنية الأساسية وعلي المحطات والإشارات والورش بالإضافة إلى التأهيل والتدريب والوحدات المتحركة.

وأضاف"كامل الوزير" خلال تصريحات تليفزيونية ، أن العام القادم سنعمل علي مشروعات أخرى تتكلف 55 مليار جنيه ستبدأ منذ 1 يوليو المقبل حتى تعمل السكة الحديد علي حمل مليون راكب يوميا، كما أننا سنعمل على زيادة عدد العربات والقطارات ونعمل على استكمال المحطات والورش حتى نصل في  يوليو 2022 إلى أن يحمل القطار 2 مليون شخص وهذا تطور طبيعي مع نمو عدد السكان في مصر .

وأوضح وزير النقل أن هناك عدد كبير من الموظفين والعمال يعتمدون في مواصلاتهم علي السكة الحديد كما أن الدولة قامت بصرف 141 مليار جنية لتطوير مرفق السكة الحديد حتى يكون مرفق آمن ونظيف وسليم ومتطور ويؤدى الخدمة المطلوبة منه على أكمل وجه.

وأوضح الوزير أن جهاز الكشف علي الحقائب يعمل علي تأمين المواطن وتأمين المحطة كما أن الأشخاص يستجيبون إلى هذه التعليمات لأنهم يعلمون أن هذا لتأمين أرواحهم،  مشيرا إلى أن المحطة التي افتتحت في بورسعيد كلفت 86 مليون جنيه من إجمالي المبلغ الذي نعمل به هذا العام فقط .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة