أطفال التسول
أطفال التسول


بالتفاصيل.. ننشر اعترافات «توربيني الأزبكية»

محمد حسنين

الإثنين، 13 يناير 2020 - 02:30 ص

اعترف توربيني الأزبكية وهو مسجل خطر، متهم باستقطاب الصبية الأحداث واستغلالهم في أعمال التسول، تفصيلًا أمام نيابة الأزبكية، بتكوينه تشكيل عصابي، اعتمد فيه على الأطفال الصغار في تنفيذ أنشطته الإجرامية من تسول ونشل وسرقات عامة على طريقة فيلم العفاريت والكتعه.

 وأوضح المتهم خلال اعترافاته بتحقيقات النيابة العامة، أنه من أجل إجبار الأطفال على تنفيذ ما يطلبه منهم، كان يقوم بترويضهم، من خلال ضربهم بعصا خشبية غليظة وهتك عرضهم، مشيرا إلى أنه كان يقوم بهذا الفعل من أجل إخضاعهم لتنفيذ أوامره، من خلال تهديدهم بفضح أمرهم وما فعله معهم في حال رفضهم تنفيذ طلباته.

 

وأضاف المتهم، الذي اشتهر بـ"توربيني الأزبكية الجديد"، أن دوره في هذا التشكيل كان يقتصر فقط على استقطاب الأطفال الصغار، وذلك بقصد استغلالهم في تنفيذ الأنشطة الإجرامية الخاصة بالتشكيل العصابى، بالإضافة إلى توزيعهم على المناطق الأكثر ثراء، مشيرا إلى أنه كان يستقطب الأطفال دون السن القانوني "الأحداث"، ممن ليس لهم أهل ويقيمون فى الشارع، مستغلا حاجتهم إلى مأكل ومأوى وعدم سؤال أحد عليهم.

 

أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت بإيداع الأطفال دور رعاية الأحداث وأكدت تحريات إدارة رعاية الأحداث قيام عاطل، مسجل شقي خطر "سرقات عامة" سبق اتهامه في 50 قضية، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج باستقطاب الصبية الأحداث واستغلالهم في أعمال التسول.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المذكور، أمكن ضبطه، حال تواجده بإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة الأزبكية وبحوزته  قطعتين سلاح أبيض ومبلغ مالي وبصحبته "5" صبية بمراحل عمرية مختلفة، وبحوزتهم مبالغ مالية.

 

وبمناقشتهم أقروا بقيام المتهم باستقطابهم والتعدي عليهم، واستغلالهم في أعمال التسول، وأضافوا بأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات أعمال التسول، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة