صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| تطوير السكك الحديدية لنصل إلى 2 مليون راكب 2022

رضا خليل

الإثنين، 13 يناير 2020 - 09:11 ص

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الاثنين 13  يناير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ البيت الأبيض: أمريكا طلبت من كوريا الشمالية استئناف المحادثات

ــ قال روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن الولايات المتحدة تواصلت مع كوريا الشمالية من أجل استئناف المحادثات وذلك طبقا لمقابلة نشرها موقع أكسيوس الإخباري الإلكتروني.

وقال أوبراين أيضا، إن عدم تنفيذ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون تهديده بإرسال "هدية في عيد الميلاد" يعد علامة إيجابية.

 2 ــ منظمة الصحة العالمية تكشف سبب ظهور «المرض الغامض» في الصين

ــ قالت منظمة الصحة العالمية، إنه يبدو أن ظهور مرض الالتهاب الرئوي والذي أودي بحياة شخص في الصين وأصاب 40 آخرين، مرتبط بسوق واحدة لبيع المأكولات البحرية في مدينة ووهان بوسط الصين ولم ينتقل أبعد من ذلك.

وأثارت سلسلة إصابات بالالتهاب الرئوي، مخاوف من تفشي هذا المرض بشكل وبائي، بعد أن قالت الصين الأسبوع الماضي إن الفيروس المسبب للمرض من "نوع غير معروفط من قبل ولكنه من نفس عائلة الفيروسات التي سببت وبائي التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس)ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا).

3 ــ إنترفاكس: حفتر والسراج قد يوقعان في موسكو اتفاقا لوقف إطلاق النار

ــ قالت وكالة أنباء إنترفاكس نقلا عن مسؤول روسي، إن المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي وفايز السراج رئيس حكومة طرابلس، قد يوقعان على اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا.

4 ــ مؤتمر القوى الناعمة يشيد بالدور التنويري لمصر في محاربة الشائعات

ــ أشاد المشاركون في مؤتمر القوة الناعمة والسلام العالمي فى دورته الثانية، والذي استضافته جمعية مصر الجديدة مساء أمس الاحد، بالدور التنويري الذي تقوم به مصر باستخدمها للقوى الناعمة لتوصيل الحقائق ودحض الأكاذيب من خلال الإعلام وهو أحد أدوات القوة الناعمة، وأكدوا أن استخدام «القوة الناعمة» بات أكثر أهمية على مستوى العلاقات الدولية، وكذلك على مستوى التعامل مع الرأي العام الداخلي.

5 ــ  انطلاق المبادرة الليبية المصرية لتدريب وتأهيل أخصائيي التوحد

ــ جاء ذلك بحضور الدكتورة فايقة عزيز، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أكاديمية التدريب والتنمية، والدكتور عمر أحمد الطوير، رئيس المركز الصحي بالسفارة الليبية بالقاهرة، والدكتور منصور الفرجاني، المدير التنفيذي لشركة المهندسون العرب الليبية، والدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس جامعة عين شمس سابقا، والدكتور محمد عتمان، رئيس المركز القومي للجودة التابع لوزارة الصناعة، والدكتور مدحت فهمي مستشار المعهد القومي للجودة، والدكتور مدحت عبد الوهاب أمين عام المجلس الوطنى للتدريب، والدكتور محمد لاشين ممثل مصر فى منظمة الأيزو، والدكتور سامى السعداوي مدير الجودة بالمؤسسة، وقدم الجلسة الافتتاحية موفق الكيلاني المستشار الإعلامي للمؤسسة.

6 ــ بعد فوزه بفضية «سيرياس آيه».. علي الصاوي: عيني على ميدالية أولمبية 

ــ أعرب علي الصاوي، لاعب منتخب مصر للكاراتيه، عن سعادته بالفوز بالميدالية الفضية، في منافسات وزن -67 كجم ببطولة (سيرياس آيه  Series A ) المقامة في الفترة من 10 إلى 12 يناير بشيلي.

وقال الصاوي: "أهدي فوزي لكل من ساندني ومنحني الثقة وخاصة أنها أول بطولة أخوضها بعد توقيع عقد الرعاية من قبل بنك القاهرة، فى ظل منافسات قوية من أبطال اللعبة" .

7 ــ كامل الوزير: نعمل على تطوير السكك الحديدية لنصل إلى 2 مليون راكب عام 2022

ــ قال كامل الوزير وزير النقل، إن هيئة السكة الحديد تم الإنفاق عليها حتى الآن مبلغ يقدر 86 مليار جنيه على البنية الأساسية وعلي المحطات والإشارات والورش بالإضافة إلى التأهيل والتدريب والوحدات المتحركة.

8 ــ أحمد العش: حسام البدري ظلمني وعقدني نفسيا

ــقال أحمد العش، لاعب اتحاد بن قردان التونسي، إنه تأثر نفسيا، بشكل كبير جدا، بعد تعثر صفقة انضمامه للأهلي، حينما كان لاعب في صفوف وادي دجلة.

وأضاف أحمد العش ، خلال برنامج «الماتش»، الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة «صدي البلد»، إن حسام البدري، المدير الفني للأهلي، وقتئذ، وسيد عبدالحفيظ، ظلموه بشدة و سببا له عقدة نفسية، بعد تراجعهم عن إتمام التعاقد معه.

9ــ  بالفيديو | موقع بريطاني يكشف الدور التركي في الحرب السورية

ــ نشرت الصحيفة الاستقصائية البريطانية « ذا إنڤستيجيتيڤ چورنال - تي آي چيه» تقرير عن الدور التركي في الحرب السورية حيث  يتناول التقرير عن مخيم الهول المترامي الأطراف في الحسكة في سوريا والذي يعد مشهداً كئيباً في الشتاء طبقاً لشهادة أيلو أحد عضوات وحدات حماية المرأة، وهن مجموعة من المقاتلات في شمال شرق سوريا-  وبالإضافة إلى ذلك فهي واحدة من مديري المخيم الذي لم يتغير الوضع كثيرًا فيه منذ فترة طويلة.

10 ــ شاهد| تعليق النواب المصريين على كلمة رئيس مجلس النواب الليبي

ــ أشاد الإعلامي عمرو أديب، بتفاعل النواب المصريين على الدعوة التي أطلقها المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، بشأن دعوته للقوات المسلحة المصرية للتدخل في حال تدخل أي غزو خارجي في ليبيا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة