تراخيص الشركات وسلامة المعدات بمينائي الإسكندرية
تراخيص الشركات وسلامة المعدات بمينائي الإسكندرية


3 لجان لفحص تراخيص الشركات وسلامة المعدات بمينائي الإسكندرية والدخيلة

سرحان سنارة

الإثنين، 13 يناير 2020 - 11:05 ص

كشف رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الاثنين، عن تشكيل ثلاث لجان لمراقبة وفحص جميع مرافق مينائي الإسكندرية والدخيلة من "ساحات وأرصفة ومعدات ومسطح مائي وطرق ومباني".

وأشار الغندور، إلى أن اللجان الثلاث بدأت أعمالها تحت الإشراف المباشر لرئيس هيئة الميناء، وهم برئاسة كل من نائب رئيس الميناء للتشغيل، ونائب رئيس الميناء للاستثمار، ورئيس الإدارة المركزية للحركة.

وأضاف المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أن اللجان تعمل على التأكد من توافر جميع اشتراطات الأمن الصناعي وحماية البيئية فضلا عن التحقق من شهادات الجودة والسلامة الحاصلة عليها الشركات ومدي سريانها، ومدى تطبيق نظامي الجودة والسلامة.

ومن جانبه، أوضح الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن هذه اللجان تقوم بالتفتيش المفاجئ على معدات الشركات لبيان الكفاءة الفنية وفحص التراخيص والاشتراكات الخاصة بالسيارات والمعدات التابعة للشركات وحصر وتحليل المخاطر لكل نشاط أو عملية.

وشدد شاهين علي أعضاء اللجان باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشركات المخالفة، وإعداد تقييم شامل للمخاطر طبقاً للمواصفة الدولية، فضلا عن حصر المعدات غير العاملة وتوجيه الشركات بالتخلص منها.

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الهدف من تشكيل هذه اللجان هو إعادة الانضباط داخل الميناء، والحفاظ علي الممتلكات والأرواح، وتقليل الفاقد، فضلا عن تسريع معدلات الشحن والتفريغ لتقليل مدة بقاء السفن بالميناء والاستخدام الأمثل لجميع الموارد المتاحة للارتقاء بمستوي الأداء وتحقيق أعلي المعدلات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة