مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية


البحوث الإسلامية : نسعى لتعزيز العلاقات بين الشعوب وتجفيف منابع الفكر المتطرف

أ ش أ

الإثنين، 13 يناير 2020 - 03:27 م

 

قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، إن الأزهر الشريف على مر تاريخه يحمل رسالة لشعوب العالم ويعمل دائمًا على ترسيخها؛ لنشر قيم السلام والتعايش المشترك والحوار بين الجميع .

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم خلال مشاركته في المؤتمر نصف السنوي، الذي نظمته منطقة وعظ جنوب سيناء؛ لمناقشة دور المنطقة في المشاركة المجتمعية الإيجابية .

وأضاف عياد: " أن رسالة الأزهر الشريف تقوم على التكاتف مع الجميع سواء على المستوى المحلي أو الدولي لتعزيز العلاقة بين الشعوب، والعمل على تجفيف منابع الأفكار المتطرفة التي تسعى دائمًا إلى التخريب والتدمير، ومحاصرتها للقضاء عليها".

وأوضح أن المجمع الذي تنبثق رسالته من رسالة الأزهر تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لا يقتصر على الدور الدعوي فقط، وإنما يتعدى ذلك إلى دور التجديد والبناء للأفراد والمجتمعات من خلال حملاته التوعوية المستمرة التي ينتشر من خلالها وعاظه وواعظاته في كل ربوع مصر؛ للالتحام المباشر مع المواطنين بمختلف فئاتهم، وبالتكامل مع جميع مؤسسات الدولة من أجل البناء والتنمية والحفاظ على وطننا من محاولات النيل منه.

وطالب المنظمات والمؤسسات بضرورة تكثيف العمل المشترك للتوعية بمختلف القضايا والمشكلات المجتمعية المعاصرة والعمل على حلها، وذلك من خلال عقد الندوات وورش العمل في المدارس والمعاهد والجامعات، وتثقيف الشباب بما يدعم جانب الوعي لديهم ويجعلهم قادرين على التفريق بين الحق والضلال وتحمل المسؤولية المجتمعية والوطنية في قيام الجميع بدوره .

وأشاد بجهود محافظة جنوب سيناء لدعمها وتعاونها المشترك لتفعيل خطط التوعية مع المؤسسات الدينية بالمحافظة، موجها الشكر لوكلاء الوزارات الذين شاركوا في هذا المحفل العلمي، مؤكدًا أننا نعمل في إطار واحد ولتحقيق هدف واحد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة