صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


صحيفة سعودية توضح «كيف نجت طائرة ركاب قطرية من السقوط بصاروخ إيراني؟»

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 13 يناير 2020 - 03:56 م

 

نشرت صحيفة سبق الإلكترونية السعودية تقريرًا يوضح خلاله كيف نجحت طائرة ركاب قطرية من كارثة محققة، عقب إقلاعها من مطار الخميني بطهران فجر الأربعاء 8 يناير.

ونجت الطائرة القطرية من نفس مصير الطائرة الأوكرانية، والسقوط بصاروخ إيراني.

وأوضح موقع سبق الإلكتروني السعودي، أن خرائط ومواعيد الطيران كشف أن الطائرة القطرية أقلعت من مطار الخميني بطهران فجر الأربعاء الماضي، وحلقت في نفس مسار الطائرة المنكوبة، لكنها وصلت مطار الدوحة قبل 13 دقيقة من إقلاع الأوكرانية.

وأضافت سبق في تقريرها، قبل ساعتين من المصير الدموي، الذي حلّ بالطائرة الأوكرانية، وقتل 176 كانوا على متنها، معظمهم إيرانيون، حلقت في المسار نفسه طائرة تابعة للخطوط القطرية، بحسب خارطة رحلات الطيران على موقع "FlightStats" الشهير، وفيه نجدها توجهت في رحلة عادية من العاصمة الإيرانية إلى القطرية، ووصلت من دون أن يعترضها أي صاروخ، ربما لأن الضاغط على الأزرار قرب المطار كان مشغولًا بأمر ما، فنجت الطائرة بمن كان عليها.

وكانت الرحلة الرقم QR491 على متن طائرة "بوينج" أقلعت الساعة 4.45 فجر الأربعاء من مطار آية الله الخميني، ووصلت 6.25 إلى مطار الدوحة، أي قبل 13 دقيقة من إقلاع الأوكرانية من المطار الإيراني نفسه إلى العاصمة كييف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة