الأمير هاري وميجان ماركل
الأمير هاري وميجان ماركل


«رويترز» تعيد نشر تصريح قديم للأمير هاري: لن أُجر إلى لعبة أودت بحياة والدتي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 يناير 2020 - 06:19 م

 

نشر حساب وكالة "رويترز" البريطانية عبر تويتر تغريدةً، تناولت خلالها تصريح سابق للأمير البريطاني هاري وهو يقول "إنه لن يُجر إلى اللعبة التي أودت بحياة والدته".

ويرجع تاريخ تصريح الأمير هاري ذلك إلى التاسع والعشرين من شهر أكتوبر الماضي، قبيل أن يتخذ قرارًا بالتخلي عن المهام الملكية الموكل بها في بريطانيا.

وتبدو إشارة هاري واضحةً أنها تتجه نحو أن حادثة مصرع والدته الأمير ديانا كانت مدبرةً، وتحمل تلميحاتٍ إلى إمكانية أن يتكرر ذلك مع زوجته ميجان ماركل، خاصةً في ظل الخلافات الأخيرة والتصدعات التي حدثت في العائلة المالكة.

جاء إعادة "رويترز" نشر تصريح هاري، بالتزامن مع جلسةٍ لأبرز شخصيات العائلة المالكة البريطانية لرأب الصدع، الذي خلف قرار الأمير البريطاني.

وفاجأ الأمير هاري، دوق ساسكس، الجميع بما فيهم أعضاء الأسرة للمالكة، بالإعلان وهو وزوجته ميجان عن تنازلهما عن مناصبهما الملكية، في إعلان قالت مصادر داخل الأسرة المالكة أن هاري لم يستشر أحدًا فيه.

كما قرر هاري وزوجته ميجان الإقامة في أمريكا الشمالية وهجر بريطانيا.

واستدعت الملكة إليزابيث حفيدها هاري اليوم إلى بريطانيا لإجراء مباحثات حول قراره الأخير، في حين لم تحضر ميجان، وقيل إنها ستنضم للمباحثات عبر الهاتف من كندا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة