مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر أحمد فتحي
مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر أحمد فتحي


«الجوكر لا يمل».. أحمد فتحي يدخل نادي المئة الإفريقي مع الأهلي

أحمد بدرة

الإثنين، 13 يناير 2020 - 07:58 م

أصبح مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر أحمد فتحي، ثالث لاعب مصري يدخل نادي المئة الإفريقي بقميص النادي الأهلي، بعد مشاركته أمام بلاتنيوم كلوب، بالجولة الرابعة من عمر دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

أحمد فتحي أو «قلب الأسد» كما يحلو لعشاقه تسميته، هو ثالث لاعب في تاريخ القلعة الحمراء في قائمة المئة بالبطولات الإفريقية، بعد كل من حسام عاشور متصدر الترتيب ووائل جمعة.

وشارك «عاشور» في 138 مباراة ليأتي على صدارة ترتيب أكثر المصريين مشاركة في بطولات إفريقيا للأندية، فيما شارك صخرة الدفاع الأهلاوية في 114 مباراة طوال مسيرته مع القلعة الحمراء.

وشارك «فتحي»، هذا الموسم في 7 مباريات بدوري الأبطال ليتم 89 مباراة طوال تاريخه مع المارد الأحمر، في دوري أبطال إفريقيا، فيما شارك في 9 مباريات بكأس الكونفيدرالية الإفريقية، ومباراتين في كأس السوبر الإفريقي.

ووصلت إجمالي مباريات أحمد فتحي ببطولات إفريقيا للأندية، إلى 24 مباراة حيث سبق له أن شارك في 24 مباراة إفريقية مع النادي الإسماعيلي.

مباراة الإسماعيلي وزاناكو الزامبي في نسخة 2003، كانت أول مباراة للجوكر «فتحي» بتاريخ بطولات إفريقيا للأندية.

وبخلاف الثلاثي الأهلاوي، يتواجد في قائمة المئة لاعبان آخران وهم عصام الحضري صاحب الـ108 مباريات، حيث خاض 91 مباراة بقميص الأهلي، فيما يحتل المركز الخامس شادي محمد مدافع الأهلي السابق برصيد 100 مباراة، منهم 94 فقط مع النادي الأهلي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة