«تعليم البحيرة»: التحقيق في واقعة «تحريف القرآن» بامتحان «خامسة ابتدائي» «تعليم البحيرة»: التحقيق في واقعة «تحريف القرآن» بامتحان «خامسة ابتدائي»

«تعليم البحيرة»: التحقيق في واقعة «تحريف القرآن» بامتحان «خامسة ابتدائي»

فايزة الجنبيهي الإثنين، 13 يناير 2020 - 08:37 م

أكد الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، إحالة المتسبب في واقعة خطأ سؤال الخط العربي بامتحان مادة اللغة العربية، للصف الخامس الابتدائي بإدارة كوم حمادة التعليمية للتحقيق.

وأضاف "سعد"، أن غرفة العمليات تلقت شكوى بالخطأ فور فتح المظاريف الخاصة بالأسئلة على تلاميذ الصف الخامس، حيث تم إحالة الواقعة للتحقيق.

وأشار وكيل الوزارة، في تصريحات خاصة، أنه بالتحري عن الواقعة من توجيه اللغة العربية بالمديرية وإدارة كوم حمادة، تبين أن ما حدث هو خطأ مطبعي، وجاري التحقيق مع المتسبب في الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانوينة.

وتداول النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، صورة ضوئية لنموذج امتحان مادة اللغة العربية والخط عربي، بإدارة كوم حمادة التعليمية، اليوم الاثنين، حيث جاء بأسئلة الامتحان خطأ فادح في السؤال الخامس والخاص بـ"الخط"، وجاء نصه قال الله تعالي: "مصر مهد الحضارة وكنانة الله في أرضه".

وأعرب النشطاء عن استيائهم الشديد نتيجة الخطأ في ورقة الأسئلة، محملين المسئولين بتوجيه اللغة العربية المسئولية عن الواقعة واصفين إياها بالكارثة.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة