ثقافة الغربية تحذر من مخاطر التلوث البيئي
ثقافة الغربية تحذر من مخاطر التلوث البيئي


«ثقافة الغربية» تحذر من مخاطر التلوث البيئي

نادية البنا

الإثنين، 13 يناير 2020 - 11:05 م

شارك عدد كبير من أطفال مكتبة أبيار الثقافية، في فعاليات ندوة تثقيفية بعنوان "التلوث البيئي وأثره على صحة الإنسان"، نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، للتحذير من أهم مخاطر التلوث، واستعراض لأبرز مسبباته، ودور الأفراد في تجنبه، للحفاظ على البيئة خالية من التلوث بكافة أشكاله.

واستمع الحاضرون لبعض النصائح والإرشادات الخاصة في كيفية تجنب التلوث ومنها، العمل على الإقلال من استخدام الطاقة، مثل تخفيف معدل الإضاءة في المنازل والأماكن العامة، واعتماد وسائل نقل طبيعية كالمشي وركوب الدراجات، مع الحرص على تجميع النفايات بشكل منظم لتسهيل عمليات تدويرها.

واستعرضت المكتبة أهم أشكال التلوث البيئي ومنها، الاستخدام غير العلمي للأسمدة والكيماويات المستخدمة في الزراعة، والمبيدات الحشرية التي تستخدم في المنازل للقضاء على الحشرات، فيما أكدت أن أهم مسببات التلوث هي عوادم السيارات، وحرق قش الأرز في البلاد ذات الطبيعة الريفية.

وحذرت المكتبة من النتائج السلبية للتلوث البيئي وأهم الأضرار الصحية التي يواجهها الإنسان جراء هذا التلوث، ومن بينها، التوتر والإجهاد العصبي الناتج عن التلوث السمعي، والفشل الكلوي وأمراض الجهاز الهضمي نتيجة لتلوث المياه، وسرطان الرئة، وأمراض القلب الناتجة عن تلوث الهواء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة