منتخب اليد
منتخب اليد


مظاهرة حب في وداع منتخب اليد.. بحضور وزير الرياضة

شريف حنفي

الثلاثاء، 14 يناير 2020 - 12:16 ص

قائمة محظورات.. أهمها عدم الاستجابة للاستفزازات في تونس

جرعة كبيرة من الثقة والدعم الهائل حصل عليها فرسان كرة اليد قبل ساعات من السفر إلى تونس اليوم، استعدادا لانطلاق أمم أفريقيا خلال الفترة من 16 إلى 26 من الشهر الجاري المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو يوليو المقبل.

وتغادر بعثة منتخبنا مطار القاهرة في الثامنة والنصف صباحا متوجهة إلى تونس استعدادا لانطلاق المنافسات، حيث تواجدت "بوابة أخبار اليوم"، في اللحظات الهامة ورصدت كل الكواليس الأخيرة قبل ساعات من السفر.

وشهد المران قبل الأخير أجواء أشبه بمظاهرة "حب" من كل قيادات الرياضة المصرية واتحاد كرة اليد، في حضور د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس الاتحاد المهندس هشام نصر، وبعض أعضاء اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحاد، ومنهم المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة، والكابتن مؤمن صفا المشرف على المنتخبات الوطنية باتحاد كرة اليد والجهاز الفني بقيادة الإسباني بارندو واللاعبين.

وأكدوا أن كرة اليد المصرية "الواجهة" المشرفة للرياضة، وقلعة من أهم القلاع التي تشرف مصر في المحافل الدولة ونجحت في حفر اسمها بحروف من ذهب في العالمية.

وشهد المران منافسة ساخنة بين اللاعبين وكان من المنتظر أن يشهد استبعاد لاعب واحد من الـ21 والسفر بـ20 لاعبًا، لكن في ظل المنافسة الساخنة طالب الأسباني بارندو بسفر الجميع للإبقاء على الروح الرائعة بين الجميع لأنه لا أحد يستحق الاستبعاد في ظل منافسة حامية بين الجميع للدفاع عن اسم مصر في تونس.

عيد ميلاد "الخواجة"

في نهاية المران، خطط اللاعبون ومجلس الإدارة لمفاجأة سارة وحرصوا على إحضار "تورتة" للاحتفال بعيد ميلاد المدير الفني الإسباني بارندو أفضل مدرب في العالم في آخر استفتاء خلال عام 2019، والذي بدوره توجه بالشكر للجميع على هذه اللفتة الرائعة من داخل المعسكر بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

قائمة محظورات

وعقب انتهاء عيد ميلاد الخواجة، جمع رئيس الاتحاد المهندس هشام نصر كل اللاعبين والجهاز الفني والطبي والاداري، واعلن عن قائمة محظورات لا بد من اتباعها خلال البطولة.

وقال: "أعلم ان الجميع ملتزمون و بفضل الله مجموعة كرة اليد من افضل الرياضيين في مصر، ولكن علينا توخي الحذر من بعض الامور نظرا لشدة المنافسة بيننا وبين تونس والجزائر في البطولة، أهمها: السوشيال ميديا ممنوعة نهائيا وممنوع التصرف الفردي بشكل فردي وعلى الجميع ان يدرك تماما اننا في بعثة ونمثل مصر وممنوع الاستجابة للاستفزاز بأي شكل من الاشكال والتعامل دائما بابتسامة الواثق ولا يجب الاحتكاك كثيرا بالجمهور والاكل والشرب تحت اشراف مباشر للجهاز الفني".

وتابع: "ممنوع الاكل الدسم وضرورة القتال في الملعب وأعرف أنها من سماتكم الشخصية، واليأس ممنوع، وعلينا العودة بالكأس من تونس بإذن الله وإسعاد شعبنا العظيم والنهاية توكلنا على الله".

11 مهندسا و2 "دكاترة"

من اللقطات التي خرجت علي حفل العشاء ان المنتخب من المفترض أن يلقب بمنتخب المهندسين، نظرا لوجود 11 مهندساً بين أفراد البعثة وهم: المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد، وعلاء السيد مدير المنتخبات، والمدير الفني الإسباني بارندو ونور أبو زيد المدير الإداري.

ومن اللاعبين: بكار لاعب الاهلي السابق و احمد مؤمن الزمالك واحمد خير الاهلي واكرم يسري الزمالك وعصام الطيار الاهلي وكريم هنداوي المحترف في رومانيا.

ومن الأطباء: محمد شوقي طبيب الفريق وابراهيم المصري صيدلي.

الوزير وحطب في النهائي

وعقب العودة من العشاء استقبل وزير الرياضة د. اشرف صبحي والمهندس هشام حطب اللاعبين بالمركز الاولمبي بالمعادي ووعدوهم بتذليل كافة العقبات وبدعهم بقوة واكدوا علي انهم يتصدرون المشهد في الرياضة المصرية دائما مع الاسكواش وعليهم الاستمرار في الصدارة .. واكدوا لهم انهم سيدعمهوم باذن الله في البطولة، وسيطيرون الي تونس لحضور المباراة النهائية وقبل النهائي.

150 ألف يورو لإذاعة البطولة

فيما كشف مصدر مسئول باتحاد اليد، أن الطلبات المادية مبالغ فيها لإذاعة البطولة والمنتخب له راعي، وحتى الآن لم يستقر الأمر ما إذا كانت المباريات ستذاع أم لا؟، ولكن هناك مساعي مستمرة ومحاولات للتفاوض من أجل محاولة نقل البطولة، حتى وإنه تمت إذاعة مباريات المنتخب المصري فقط في المراحل الاقصائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة