رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبى كونتى
رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبى كونتى


رئيس وزراء إيطاليا يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي

إنجي خليفة

الثلاثاء، 14 يناير 2020 - 01:50 م

غادر مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، بعد زيارة لمصر استغرقت يومين التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتم إنهاء إجراءات السفر الخاصة برئيس الوزراء الإيطالي والوفد المرافق له من خلال استراحة رئاسة الجمهورية، وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن وزير البترول طارق الملا حرص على وداع جوزيبي كونتي بمطار القاهرة.


وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل بقصر الاتحادية رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

وكان قد استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، نظيره الإيطالي، جوزيبي كونتي، أمس الاثنين في مطار القاهرة، في زيارة يقوم بها رئيس الوزراء الإيطالي لمصر للقاء عدد من المسئولين، وكان رئيس الحكومة الإيطالية قد أعرب عن قلقه الشديد إزاء التصعيد المستمر على الساحة في ليبيا، وذلك عندما التقى القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر في مقر الحكومة، بقصر "كيجى" الأسبوع الماضي.

وأضاف بيان أصدرته الحكومة الإيطالية أن "كونتي أكد خلال لقائه الجنرال حفتر، لدى إشارته إلى المخاطر التي تهدد استقرار المنطقة بأسرها، أن الحل الوحيد المستدام هو الحل السياسى".

وذكر البيان أنه "خلال الاجتماع مع المشير حفتر، علق الرئيس كونتي على الجوانب البارزة للبيان المشترك الذي صدر في نهاية الاجتماع بين الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والتركى رجب طيب أردوغان، حيث تمت دعوة الأطراف المعنية بالصراع الليبي لتحقيق وقف سريع لإطلاق النار".

ووجه كونتي، تحذيرًا شديد اللهجة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من مغبة التدخل العسكري في ليبيا، مؤكدا رفض بلاده لأي عمل عسكري تقوم به أنقرة ضد ليبيا.

وقال كونتي إن التدخل العسكري لن يساعد في حسم الأمور على الأرض، بل سيدفع بالأزمة الليبية نحو مزيد من التصعيد - وذلك في إشارة إلى التصريحات التركية المتواترة بشأن احتمال إرسال قوات ومرتزقة إلى ليبيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة