ماريا شارابوفا
ماريا شارابوفا


بطولة أستراليا للتنس تواجه «الانسحاب» والسبب..حرائق الغابات

ناريمان فوزي

الثلاثاء، 14 يناير 2020 - 02:18 م

 

تشهد مدينة ملبورن الأسترالية بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لكن يبدو أن البطولة تواجه صعوبات أبرزها انسحاب اللاعبين تضررا من الهواء والدخان الذي تسببت فيه حرائق الغابات هناك.


وحسبما أشارت صحيفة لوموند الفرنسية، فإن اللاعبة الروسية الدولية ماريا شارابوفا قد انسحبت من مباراة استعراضية أقيمت، اليوم الثلاثاء، بسبب الدخان المتصاعد من الحرائق والذي حال دون قدرتها على استكمال اللعب.


وعللت شارابوفا طلبها بالانسحاب بأن المباراة أقيمت في ظروف لعب قاسية وصعبة للغاية، وأنها عانت من السعال المتكرر، رافضة قرار الحكم بخوض شوط إضافي واصفة قرارها بـ"الحكيم".


من جهة أخرى، أشارت اللاعبة السلوفينية دليلا ياكوبوفيتش بأنها أجبرت على الاستسلام بسبب ظروف الجو التي لا تطاق، بعد تعرضها لصعوبات في التنفس ونوبة من السعال، الأمر ذاته تعرض له السويسري ستيفاني فوجيل.


كانت التصفيات قد تأخرت ساعتين صباح اليوم مما تسبب في استياء وقلق بعض اللاعبين الذين لفتوا بأنه كان يجب إلغاء الألعاب اليوم، فيما تخلى العديد من اللاعبين، وفي مقدمتهم المصنف الأول عالمياً رافائيل نادال، عن تدريباتهم الخارجية.


لأيام عدة، قامت السلطات الأسترالية بتطويق المدن التي تعرضت للحرائق وخاصة ملبورن وما تعرضت له من انتشار كثيف لسحابة من الدخان السام وارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي استدعى وصول مستوى التلوث بملبورن إلى مستوى خطير وهو ما استدعى السلطات إلى نصح السكان بالبقاء في منازلهم. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة