وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


وزيرة الصحة ترد على استجواب «مستشفى بولاق الدكرور»

حسام صدقة

الثلاثاء، 14 يناير 2020 - 03:28 م


كشفت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عن 3 مبادرات قومية لرئيس الجمهورية خلال 2020 سيعلن عن موعدها قريبا.


وقالت الوزيرة، خلال ردها على الاستجواب الموجه لها من النائب محمد الحسيني وطالب في نهايته بسحب الثقة عنها، إن المبادرة الأولى ستكون خلال أيام حول السيدات الحوامل لمنع الأمراض التي تنتقل من الأم إلى الطفل وعلاجها.

وأضافت أن المبادرة الثانية للكشف عن اعتلال الكلى لمنع الفشل الكلوى في مصر، مستطردة "كل مواطن عندو احتمالية فى المستقبل للفشل الكلوى سنعالجه لقفل حنفية الفشل الكلوى في مصر".


وأشارت إلى أن المبادرة الثانية يدعمها صندوق تحيا مصر من خلال توفير 3100 جهاز غسيل كلوي و1300 كرسي متحرك، إحلال وتجديد 100 % من أجهزة فشل كلوى متهالك، رافضة الإفصاح عن المبادرة الثالثة الآن، متابعة: "أريد أن أطمأن النائب الحسيني، وأقول له: 100% من أهالي الدائرة من أصغر طفل لأكبر مسن، حصل على خدمات صحية وتم علاجه مجانا، وقضينا على قوائم الانتظار في الجراحات الدقيقة، ونحن يبصدد تطوير الخدمة ومبادرتنا لاتتوقف".


وعقب النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، بأن المبادرات الرئاسية تخص رئيس الجمهورية، وليس لها علاقة بالحكومة، مؤكدا على أن الصرف الصحي ووجود الكلاب الضالة في المستشفي لا تنتظر موازنات من أجل توفير الموارد المالية قائلا: "مش بتاعتك المبادرات الرئاسية واللي بلغ الوزير المعلومات عن المستشفى غير صحيح"، مجددا بطلب سحب الثقة من الوزيرة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة