«الشوبك» تغرق في المجاري «الشوبك» تغرق في المجاري

«الشوبك» تغرق في المجاري

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 14 يناير 2020 - 04:00 م

أهالى قرية الشوبك الشرقى مركز الصف جنوب الجيزة يعيشون مأساة بكل ما تحمل الكلمة من معان وذلك بسبب خطأ فى خط مواسير الصرف الصحى وانسدادها مما أدى لطفوحات بالمنازل والمدارس والطرقات أغرقت الناس فى «شبر ميه» .

 

ولكنها ليست مياه أمطار كما حدث قبل أيام لكنها «ميه صرف صحى» يقول حسن عزام أحد أهالى القرية، إننا فوجئنا بانجار مواسير الصرف الصحى مما أدى لغرق القرية ودخول المياه ذات الرائحة الكريهة الى أفنية المنازل بالأدوار الأرضىة كذلك دخول المياه الى مدرسة الشوبك مما يعرقل الطلاب عن دخول مدارسهم .

 

ويتفق معه حمدى أمين، ويقول إن المشكلة أن الصرف بالقرية تابع لمحطة الصرف الصحى بحلوان رغم تبعية القرية لمحافظة الجيزة مما جعل كل محافظة تلقى بالمسئولية على الآخرى .

 

ويتساءل هانى قناوى وهو معلم فى مدرسة الشوبك لماذا لم يتم شفط المياه أسوة بمياه الأمطار التى هطلت مؤخرا ومن المسئول عن المشكلة لاسيما والمشكلة تتكرر وتتفاقم وعلمنا بالسؤال والتحرى أن هناك مشكلة فى مواسير الصرف الصحى وانسدادات لوجود عيوب فى الشبكة عند انشائها فمتى يتم اصلاح الشبكة حتى نعالج المرض بدلا من ان نضمد العرض ثم يتكرر دون أن نجد حلا جذريا للمشكلة .

 

ويضيف أن من التلاميذ من أعطى لنفسه إجازة مفتوحة حتى تحل المشكلة أما من قرر التضحية فى سبيل العلم فإن عليه السير فوق الطوب والخشب حتى يصل سالما الى الفصل. 

 

كانت هذه استغاثة الاهالى ونحن بدورنا نضعها  أمام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لسرعة حل المشكلة رحمة بالاهالى.

 

تستقبل «بوابة أخبار اليوم»، شكاوى ومقترحات ومقالات القراء، بالإضافة إلى إبداعاتهم على رقم واتس آب 01200000991، ورسائل صفحة «بوابة أخبار اليوم» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة