تطوير مستشفى الدعاة بمصر الجديدة بالقاهرة
تطوير مستشفى الدعاة بمصر الجديدة بالقاهرة


وزير الأوقاف يفتتح المرحلة الثالثة من تطوير مستشفى الدعاة بمصر الجديدة

إسراء كارم

الثلاثاء، 14 يناير 2020 - 06:42 م

افتتح د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، المرحلة الثالثة من تطوير مستشفى الدعاة بمصر الجديدة بالقاهرة، في إطار الاهتمام بالجانب الاجتماعي والرعاية الصحية للأئمة والدعاة وجميع العاملين بالأوقاف، والعمل على تقديم الخدمة الطبية المناسبة للمجتمع.

جاء ذلك بحضور د.مها عقل رئيس مجلس إدارة المستشفى، ود. أحمد عبد الرؤوف رئيس الإدارة المركزية للرقابة والتقويم، ود.شريف أحمد رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، ومحمد عبد الله إبراهيم مدير عام مستشفى الدعاة، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف والأطباء.

في بداية اللقاء افتتح وزير الأوقاف، أعمال المرحلة الثالثة والتي شملت وحدة القسطرة بعد التجديد وتركيب جهاز القسطرة الجديد بها بالدور السابع، ووحدة الجلدية والليزر بعد التجديد، ووحدة المناظير، ووحدة العلاج الطبيعي بعد تطوير هذه الوحدات ودعمها بأجهزة حديثة .

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تولي الرعاية الصحية اهتمامًا بالغًا، حيث بلغ إجمالي ثمن الأجهزة التي تم تركيها خلال الفترة الماضية والتي تم التعاقد عليها وجار توريدها 46 مليون جنيه .

جدير بالذكر، أن تم قبل ذلك افتتاح، المرحلة الأولى في شهر إبريل 2018، والتي شملت وحدة رعاية مركزية جديدة، وتجديد وحدة الكلى، وتجديد بعض الأجنحة، وبعض غرف المرضى، و المرحلة الثانية في يناير 2019 والتي شملت وحدة رعاية القلب المفتوح والرعاية المركزة (2)، ووحدة المسح الذري «الجاما كاميرا»، ووحدة الحضانات.

وأكد أن وزارة الأوقاف لها رسالة دعوية وأخلاقية وثقافية، ولها رسالة تنموية واقتصادية واجتماعية، مؤكدًا أن الوزارة تقوم بدورها التنموي والمجتمعي، وتولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير مستشفى الدعاة لتقديم خدمة طبية متميزة للأئمة وسائر المواطنين المتعاملين معها.

وفي ختام كلمته وجه بضرورة مراعاة البعد الاجتماعي للمرضى ، وأن الوزارة لا تهدف إلى الربح بقدر ما تهدف إلى تقديم خدمة طبية مجتمعية تليق بها، وأنه خلال أيام سيتم إطلاق بوابة الأوقاف الإلكترونية وتخصيص موقع لمستشفى الدعاة يبرز ما تقدمه من خدمات طبية متميزة بأسعار تراعي الأبعاد الاجتماعية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة