جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

لابـــد مـن موقـف حــازم وحاســم من عدم حضـور اجتماعـات النواب

جلال دويدار

الثلاثاء، 14 يناير 2020 - 07:34 م

 

ألا.. من نهاية لتواصل ظاهرة عدم حضور جلسات مجلس النواب من جانب بعض الأعضاء؟. ان مايحدث يمثل بكل المقاييس إخلال بالمسئولية الوطنية التى تفرضها هذه العضوية.
الشئ الغريب هو عدم الانصياع لتكرار التهديدات من جانب د. على عبدالعال رئيس المجلس. يحدث هذا السلوك من جانب هؤلاء الأعضاء فى تحد واضح لما تقضى به لائحة المجلس. من ناحية أخرى فإنه ليس معلوما إذا كان الأعضاء المتغيبون يحصلون على مكافآت الحضور المقررة أم لا؟ وهل نظام التوقيع الإلكترونى لإثبات هذا الحضور فعال أم لا؟.
الأغرب والشائن فيما يتعلق بهذه الظاهرة هو استمراريتها حتى عند نظر قوانين غاية فى الاهمية. احد الأمثلة على ذلك الرجاء الموجه من رئيس المجلس للأعضاء بأهمية الحضور لجلسة مناقشة تمديد العمل بقانون الطوارئ. كما هو معروف فإن هذه الخطوة تحتاج مشاركة نسبة أعضاء محددة.
على ضوء استمرار وتصاعد هذا السلوك غير المسئول من جانب هؤلاء الأعضاء المتغيبين فإن الأمر أصبح يحتاج إلى موقف حاسم وحازم. ان ذلك يتطلب تفعيل قانون المجلس ولائحته لردع هؤلاء الأعضاء.
فى نفس الوقت أصبح يتحتم إقدام المجلس على استخدام وسائل الإعلام لنشر اسماء الأعضاء متكررى التخلف عن الاجتماعات. يأتى ذلك حتى يعلم منتخبوهم فى دوائرهم أنهم لايؤدون مسئوليات وواجبات العضوية بما يجب. ان ذلك ولاجدال سيجعلهم يفكرون أكثر من مرة فى إمكانية الغياب عن الجلسات.
حول هذا الشأن هناك سؤالا يجب ان يوجه لهؤلاء النواب محترفى التزويغ من جلسات مجلس النواب. السؤال هو أنه إذا كان هذا هو موقفهم تجاه مسئولياتهم النيابية فلماذا إذن رشحوا أنفسهم لاكتساب هذه العضوية؟.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة