الفريق أول محمد حمدان دقلو
الفريق أول محمد حمدان دقلو


حميدتي: تمرد أفراد هيئة العمليات بجهاز المخابرات السودانية وراءه صلاح قوش

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 14 يناير 2020 - 08:39 م

اتهم الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة بالسودان، صلاح قوش، المدير السابق لجهاز الأمن بالتخطيط  لإحداث تمرد أفراد هيئة العمليات بجهاز المخابرات السودانية .

ووصف دقلو - في مؤتمر صحفي في جوبا اليوم الثلاثاء- بشأن توضيح الحقائق بأن ما حدث "مخطط للفتنة"  مدروس يقف وراءه صلاح قوش عبر ضباط في الخدمة والمعاش ضمن مخطط الزحف الأخضر في مدني والمزمع يوم ١٨ الجاري بالفوله ويوم ٢٦ بالخرطوم.

وأكد حَميدتي، أن الوضع مسيطر عليه تماما وهناك توجيهات صدرت للقوات التي تحاصر هذه المقار بعد اتصالات تمت مع مدير المخابرات دمبلاب الذي أكد انه سيتم جمع السلاح من هذه القوات وتتم محاسبتها.

وحمل دقلو، مسئولية الأحداث على قيادة جهاز المخابرات الذي تم توجيهها بجمع السلاح قبل ستة أشهر من هذه القوات وإخلاء المواقع ، فضلا عن التأخير في تسليم حقوقهم والتي تم الوفاء بها قبل أكثر من أسبوعين في حسابات الجهاز. 

وتعهد الفريق دقلو بكشف الحقائق، مضيفا: "لن نصمت وسنوضح كل الحقائق للشعب السوداني".

وحذر النائب الأول في مجلس السيادة بالسودان، الثوار من عدم الوقوع في الفخ  والانسياق وراء الفتنة، مناشدا الثوار بالابتعاد من مناطق الأحداث وترك الأمر للأجهزة الأمنية للمعالجة خاصة هناك مندسين ومنتحلون لصفة الدعم السريع. 

وحول ما إذا كان سيعود إلى الخرطوم قال "دقلو": الوضع تحت السيطرة وهو في اتصال مع القيادة، لكن إذا دعت الضرورة سيعود إلى الخرطوم.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة